تخصيص سيارات للتنقل بين أروقة معرض الكتاب تيسيرا على الزائرين - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

تخصيص سيارات للتنقل بين أروقة معرض الكتاب تيسيرا على الزائرين

أسماء سعد
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 12:54 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 12:54 م
تيسيرا على رواد وزوار معرض القاهرة للكتاب، انتشرت سيارات للتنقل الداخلي بين قاعات وأروقة المعرض، كوسيلة يتم الاعتماد عليها في ظل التقلبات الجوية لتسهيل الإقبال وارتياد أكبر قدر من قاعات المعرض ودور النشر المختلفة.

يضاف إلى ذلك ما خصصته وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة في هيئة النقل العام، 11 خط أتوبيس من وإلى مقر المعرض، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة، وذلك تيسيرًا على الزوار

وكان قبلها قد رحب رواد معرض القاهرة للكتاب بوجود مجموعة من كبرى شركات الشحن، والتي توفر ميزة إرسال الكتب إلى أي من المناطق داخل مصر وخارجها، وهو الأمر الذي أبدى حياله زوار المعرض سعادة غامرة، سواء لتيسير حمل كميات الكتب عليهم وتوصيلها إلى أي مكان، او لإمكانية إرسال الكتب إلى الأصدقاء والمعارف في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما خصصت دار الشروق جزءا كبيرا من جناحها بمعرض الكتاب للأطفال، حيث قامت بعرض الكتب والقصص بشكل لافت ووضع المجسمات الجذابة التي تشجع الأطفال على تصفح الأرفف والمؤلفات المختلفة.

وبدا واضحا حالة الاعتناء الشديد بقسم الأطفال في جناح دار الشروق، حيث تصنيف مريح للمؤلفات بين: "أحدث الإصدارات، ترشيحات الشروق"، في ظل وجود كم كبير من المؤلفات أمثال: نانا فراشة، مهمة سرية، نانا أميرة، هنا وشفا، كل شئ عن الصداقة، كل شئ عن المشاعر، سلمى وليلى، كلماتي الأولى، أميرة الزخرفة، الحروف المفقودة، القبعة، فندق الثعالب، أنبياء الله".

وكانت قد أعلنت دار الشروق عن أنها تنتظر قرائها في جناحها الخاص بكتب الأطفال في معرض القاهرة للكتاب 2022، داعية جمهور القراء إلى اصطحاب أطفالهم إلى جناح الدار لكتب الأطفال في قاعة 5 جناح A3.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك