من هو سلمان خان الذي خطف الأنظار في حفل جوي أواردز بالسعودية؟ - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

من هو سلمان خان الذي خطف الأنظار في حفل جوي أواردز بالسعودية؟

ياسمين سعد:
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 11:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 11:25 ص
حرص الفنان الهندي سلمان خان، على حضور حفل صناع الترفيه، المعروف باسم جوي أواردز، الذي أقيم أمس في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

تصدر اسم سلمان خان محركات البحث فور ظهوره على السجادة الحمراء للحفل، وذلك لشعبيته الكبيرة في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي نعرض أهم المعلومات التي ربما لم تعرفها من قبل عن سلمان.

وُلد سلمان في 27 من ديسمبر عام 1965، في مدينة اندور بولاية براديش، بالهند، وهو الابن الأكبر لكاتب السيناريو سليم خان، وينتمي جده المُسلم الى أفغانستان، بينما يصف نفسه بأنه نصف مسلم ونصف هندوسي.

بالرغم من الشهرة الكبيرة لنجم بوليوود شاروخان، إلا أن سلمان خان يعد نجم الهند الأول، سواء بين أبناء جيله أو حتى الجيل الحالي، فهو الوحيد الذي استطاع أن يحصد لقب بهاي أي الأخ الأكبر وهذا دليل على عشق الجماهير له.

أحب الجمهور الهندي سلمان خان ليس فقط لموهبته الفنية، ولكن لشخصيته المحببة للقلوب أيضا، فمعروف عنه تُعلقه الشديد بالأطفال، حيث تصدرت صوره مع ابن شقيقته (أهيل)، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت أربيتا خان شارما شقيقة سلمان فيديو عبر حسابها الخاص على إنستجرام يظهر فيه وهو يداعب ابنها أهيل، في منزلهم، بحسب ما ذكر في موقع تايمز أوف إنديا.

كما أن خان يحب العمل المجتمعي، حيث شارك في جمعيات خيرية عديدة خلال حياته المهنية، وقد صنع له المتحف البريطاني الشهير لـ مدام توسو في لندن، تمثال طبق الأصل منه مصنوع من الشمع، وبذلك ينضم إلى عدد من نجوم الهند، مثل أميتاب باتشان، آيشواريا راي، شاروخان، كارينا كابور، وهريثيك روشان، المصنوع لهم تمثال شمعي في ذلك المتحف.

يذكر أن سلمان خان أصبح صاحب أعلى الإيرادات في الهند على الإطلاق بفيلمه الحارس الشخصي، أو بادي جارد، الذي صدر في السينمات عام 2011م.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك