محمد جمعة: لولا شريف عرفة لما خرج فيلم الممر إلى النور - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


محمد جمعة: لولا شريف عرفة لما خرج فيلم الممر إلى النور

محمد عباس
نشر فى : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 11:47 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 11:47 ص

أقيمت مساء أمس الاثنين، ندوة لفيلم "الممر" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ46 تحت شعار "سينما مصرية مصرية" بحضور الفنان محمد جمعة، وأدار الندوة الناقد خالد محمود، الذي أكد أن فيلم "الممر" علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية، وأثره واضح على الأجيال الحالية والقادمة، التي أدمنت مشاهدة أفلام الحرب الأمريكية، ولكن هذا العمل خلق حالة فريدة لدى الشباب بعد مشاهدته في دور العرض السينمائي، حيث تمكن من المنافسة في شباك التذاكر وسط أعمال سينمائية كبيرة بل وكسر حاجز الـ75مليون جنيه، فالعمل له رسالة واضحة لا تقتصر فقط على الحس الوطني والاجتماعي ولكن لتوعية الأجيال الجديدة لتاريخ عريق.

وأضاف خالد محمود أن الشئون المعنوية كان لها الفضل في الدعم المعنوي، مشيرا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد انفرجة كبيرة في الإنتاج السينمائي لهذه النوعية من الأعمال الجادة والممتعة للجمهور.

وقال الفنان محمد جمعة: "لدينا العديد من الأزمات في الصناعة ونريدها أن تنتهي، كوننا مرتبطين بميزانية محدودة ومواعيد تصوير ولا نمتلك رفاهية الوقت؛ والجمهور لا ينتظر من الفنان أن يشرح المشاكل الإنتاجية".

وأوضح أن الأزمة الكبري بالنسبة له أو لغيره تكمن في إتقان اللهجة، معلقا: "كنت طوال الوقت أسمع إن السيناوية أو أي لهجات أخرى بعد مشاهدة أي عمل يعلنوا أن هذه اللهجة لا تشبه لهجتهم".

وأضاف أن العمل الفني يحتمل الخطأ والصواب، وأن طاقم العمل كان يعمل بشكل احترافي من أول يوم، معلقا: "كنت أحضر التصوير ويرافقني شخص سيناوي حتي في الدوبلاج، والمخرج شريف عرفة كان كريما جدا في الحصول علي الصلاحية في التعديل او تغير الجمل مما لا يضر في سياق العمل الفني".

وتابع: "نحن كممثلين ليس لدينا رفاهية الاختيار، والمخرج شريف عرفة تحمل مسئولية كبيرة جدا كسينارست وكان دائما متصل بشكل كبير مع اطراف معنية، ولولا لما خرج الفيلم إلى النور".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك