شيخ الأزهر يدعو المختصين لعدم إظهار تجار المخدرات دراميا بصورة تغري الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


شيخ الأزهر يدعو المختصين لعدم إظهار تجار المخدرات دراميا بصورة تغري الشباب

أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
أحمد بدراوي
نشر فى : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 9:24 م | آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 9:24 م

دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لاتخاذ التدابير لمنع المخدرات والمسكرات مهما كانت قدرها، وهي حرام قطعًا لوقفها ومنعها ومنع تداولها، وسن حكومات رادعة لمروجيها، وعلى الجهات المختصة عدم إظهار المتعاطين وتجار المخدرات بمظهر في الأعمال الدرامية يغري الشباب بتقليدهم.

وأضاف خلال البيان الختامي لمؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي، الذي نظمه الأزهر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي، أن مقاومة الفساد والغش والمحسوبية حتمية دينية ومجتمعية يحاسب عليها كل مسؤول في موقعه، ولابد من دعم الدولة في مقاومة ذلك.

وذكر أن الانتحار جريمة نكراء وافدة على مجتمعنا الشرقي المتدين، تزيد في قبحها جريمة قتل الإنسان لغيره، والمنتحر فإنه يموت بجريمته الشنعاء، ومن الواجب المعنيين لوضع الحلول العاجلة لذلك.

وعقد الأزهر الشريف هذا المؤتمر على مدار، أمس الإثنين، واليوم الثلاثاء، يتضمن 7 جلسات نقاشية، تركز محاورها على أطر مفاهيم التجديد، وآلياته، وتفكيك المفاهيم المغلوطة، وقضايا المرأة والأسرة، ودور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك