المرور تدفع بالأوناش استعداد لموجة الأمطار - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

المرور تدفع بالأوناش استعداد لموجة الأمطار

كتب - محمد أبوعوف ومصطفى أمير :
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 3:23 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 3:24 م
رفعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبدالرازق، حالة الطوارئ بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور شبورة مائية فى الساعات الأولى من صباح كل يوم، وهطول أمطار على الطرق والسواحل تمتد إلى العاصمة.

ويجرى التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية بشكل دورى عن حالة الطقس، سواء بظهور أى شبورة على الطرق السريعة أو هطول أمطار لمنع وقوع الحوادث المرورية، وسط تدعيم كافة المحاور بالخدمات المرورية على مدار اليوم بالكامل لملاحظة حركة السيارات تنفيذًا لتعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.

وقال مصدر أمنى، إنه تجرى عملية إغلاق الطرق السريعة التى تظهر عليها شبورة كثيفة، بناء على وضوح الرؤية أو انعدامها بالمحاور بالتنسيق مع الأرصاد الجوية، على أن يتم فتحها، بعد تلاشى الشبورة بالكامل، وفى حالة هطول الأمطار مع تجهيز غرف متابعة لحركة السيارات، لافتًا إلى نشر الأوناش المرورية والشفاطات بالتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحى لسحب المياه المتراكمة بالمحاور، منعًا للزحام المرورى خلال أوقات الذروة.

وانتظمت حركة سير السيارات في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وسط انتشار أمني لرجال المرور لتنظيم حركة السير، وتقديم المساعدة في الحالات الطارئة، واختفت التكدسات المرورية من أعلى الطريق الدائري، وظهر انسياب في حركة المرور، حيث شهد محور 26 يوليو ومنطقتي المهندسين والدقي وكوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبدالمنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.

وظهر انسياب في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحي، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك