المؤلف محمد نوارة والسوبرانو فاطمة السعيد يبدعان في مقطوعتين تحت سفح الأهرامات - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

المؤلف محمد نوارة والسوبرانو فاطمة السعيد يبدعان في مقطوعتين تحت سفح الأهرامات

المؤلف محمد نوارة والسوبرانو فاطمة السعيد يبدعان في مقطوعتين تحت سفح الأهرامات
المؤلف محمد نوارة والسوبرانو فاطمة السعيد يبدعان في مقطوعتين تحت سفح الأهرامات

نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 5:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 5:10 م
أطلق المؤلف والموزع الموسيقي محمد نوارة، اثنين من أحدث مقطوعاته الموسيقية والتي تشدو فيهما مطربة السوبرانو العالمية والمصرية الأصل فاطمة سعيد.

وتتناول المقطوعة الأولى قصة تطور الفن عبر العصور المختلفة، والمقطوعة الثانية تمثلت في موسيقى لفيديو وثائقي للفنان والمهندس المعماري كريم الحيوان، وجاء ذلك خلال فعاليات معرض "الأبد هو الآن"، تحت سفح الأهرامات.

وأوضح نوارة، أن المقطوعة الأولى التي تم عرضها في افتتاحية المعرض بعنوان Evolve، أو التطور، والتي تأخذ الجمهور في رحلة لمشاهدة تطور الفن في مصر منذ خلق الكون وحتى العصر الحديث، مروراً بالعصر المصري القديم، والعصر الروماني، والعصر القبطي، والعصر الإسلامي القديم، والعصر الكلاسيكي الحديث، حيث تتلون وتتنوع الموسيقى والأصوات بتغير العصر.

وغنت على المقطوعة مغنية السوبرانو العالمية فاطمة سعيد، وهي مصرية ومقيمة في لندن، وحصلت مؤخراً على واحدة من أهم الجوائز التي تقدم للموسيقى الكلاسيكية والأوبرا في ألمانيا.

وتم تسجيل هذه المقطوعة من بين القاهرة وبرلين، واستخدام الآت أوركسترا وشرقية، كما قامت هبة قدري وهي واحدة من أكبر مهندسي الصوت في أمريكا بعمل الماسترنج للمقطوعة.

وأوضح نوارة أن المقطوعة الموسيقية الثانية كانت من خلال موسيقى لفيديو وثائقي للفنان والمهندس المعماري كريم الحيوان، والذي كرم من خلاله 14 فنانًا مصريًا معاصرًا من الزمن الحاضر والماضي، وليحكي للعالم قصة هيمنة وتطور المشهد الفني المعاصر في مصر، وهو فيديو مكون من 4 دقائق غنت به أيضا فاطمة سعيد، وقدمت به موسيقى بشكل جديد وهي موسيقى أقرب إلى المودرن بأصوات إلكترونية مبتكرة مع استخدام آلة الناي لتضيف للمقطوعة بعد درامي.

وأعرب نوارة عن سعادته بالتعاون مع آرت دي إيجيبت، ومؤسستها نادين عبد الغفار للعام الثاني على التوالي من خلال معرضهم السنوي، والذي يأتي هذا العالم بعنوان "الأبد هو الآن" تحت سفح الأهرامات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك