الزراعة: إصدار كارت الفلاح لـ85% من المزارعين المستهدفين - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الزراعة: إصدار كارت الفلاح لـ85% من المزارعين المستهدفين

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 7:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 7:32 م

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، إن كارت الفلاح له علاقة مباشرة للتحول الرقمي بالدولة المصرية، موضحًا أنه يأتي على أجندة الاهتمام بالنسبة للدولة والحكومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن كارت الفلاح يأتي في إطار تحول كل جهات الدولة رقميًا، والتقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم كله، معلنًا عن إصدار كارت الفلاح لما يزيد عن 85% من المستهدف.

وأشار إلى أن الوزارة رصدت احتقانًا بين الفلاحين بشأن صرف الأسمدة؛ بسبب بعض الاختناقات البسيطة، قائلًا إن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أصدر تعليماته ومنشورًا لتسريع التعامل مع الأزمة، وخاصة أن شهر نوفمبر يعد بداية زراعة الأقماح.

وذكر أن تعليمات الوزير تتضمن صرف الأسمدة باستخدام كارت الفلاح المستخدم العام الماضي، مناشدًا الفلاحين المسجلة أسماؤهم في كشوف الجمعية الزراعية ولم يستلموا الكارت، التوجه إلى فرع البنك الزراعي المصري لاستلام الكارت وصرف الأسمدة.

ولفت إلى أن الوزير وجه بتقديم تسهيلات كبيرة للشخص الذي ملأ استمارة كارت الفلاح منذ فترة ولم تصل لأي سبب أو الشخص الذي لم يكتبها، موضحًا أن تلك الفئات بإمكانها تسجيل البيانات بالجمعية الزراعية وصرف 50% من الأسمدة باستخدام صورة بطاقة الرقم القومي، ثم الحصول على الكارت في غضون 15 يومًا.

وأوضح أن الوزير أصدر تعليماته بتوجه الفلاحين العاملين بالأراضي خارج الزمام إلى الإدارة الزراعية أو مديرية الزراعة التابعة للمكان، لملء استمارة كارت الفلاح وصرف 50% من الأسمدة لحين إصدار الكارت خلال 15 يومًا.

وأكد أن الوزارة مهتم بخدمة الفلاحين لأنهم يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع المصري، ويساهمون في الأمن الغذائي القومي، واصفًا إياهم بأنهم «يأتون على أولوية الاهتمام بالنسبة للوزارة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك