سفير القاهرة لدى باريس: توقيع الاتفاق القُطري إقرار بالإصلاحات المنفذة بمصر - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

سفير القاهرة لدى باريس: توقيع الاتفاق القُطري إقرار بالإصلاحات المنفذة بمصر

السفير علاء يوسف
السفير علاء يوسف
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 5:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 5:56 م

قال علاء يوسف، سفير القاهرة لدى باريس، إن الاتفاق القُطري الذي وقعته مصر مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يعد حدثًا جللًا، موضحًا أنه نوع من الإقرار والاعتراف بالإصلاحات التي قامت بها مصر، والإقرار بما شهدته من تطورات إيجابية على كل المستويات.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، مساء الأربعاء، أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تضم دول الاقتصاديات الغربية التي تؤمن بالاقتصاد الحر والتي تعمل على دفع وتعزيز التبادل التجاري.

وأشار إلى أن التوقيع مع تلك المنظمة يعني الاستفادة من خبراتها المختلفة والمتنوعة في دعم برامج الإصلاح الاقتصادي لدى مصر، ودعم تطوير إدارة الدولة ومؤسساتها المختلفة، وإضافة كبيرة لمصر في مرحلة تنفيذ برامج التحول الهيكلي.

ولفت إلى وجود تواصل دائم ولقاءات مستمرة مع شركات السياحة الفرنسية، قائلًا إن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عقد لقاءات دورية مع تلك الشركات منذ أسبوعين خلال زيارته لباريس.

وأكد على وجود مؤشرات إيجابية على عودة السياحة الفرنسية بقوة، متابعًا: «وجهة النظر الفرنسية تجاه مصر إيجابية للغاية، هناك حالة ولع شديد من الشعب الفرنسي بالحضارة المصرية القديمة واهتمام كبير بالتطورات الجارية في مصر ورغبة دائمة في التنسيق المستمر معها على كل المستويات لدفع تلك العلاقات في كل المجالات».

ووقع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مذكرة تفاهم عن البرنامج القُطري بين جمهورية مصر العربية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، خلال زيارته وأعضاء الحكومة المصرية لفرنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك