أون سان سو تشي تدلي بشهادتها أمام القضاء في ميانمار لأول مرة منذ عزلها - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


أون سان سو تشي تدلي بشهادتها أمام القضاء في ميانمار لأول مرة منذ عزلها

بانكوك - د ب أ
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 2:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 2:39 م
أدلت مستشارة الدولة سابقا في ميانمار أون سان سو تشي بشهادتها أمام المحكمة للمرة الأولى منذ الإطاحة بها في انقلاب، ونفت اتهام المجلس العسكري لها بالتحريض على العصيان، وفقا لتقارير إعلامية محلية.

وقال أحد المحامين المدافعين عن سو تشي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لبوابة "ميانمار الآن" الإخبارية المحلية، إنها "كانت قادرة على الدفاع عن براءتها بشكل جيد للغاية"، لكنه رفض الإدلاء بأي تفاصيل نظرا لوجود أمر بحظر الإدلاء بتصريحات.

وتلقى محامي الدفاع الرئيسي لسو تشي أمرا بحظر الإدلاء بتصريحات بعد أن أدلى بتفاصيل إعلامية عن شهادة الرئيس المخلوع وين مينت قبل أسبوعين، التي كشفت أن اثنين من كبار المسؤولين العسكريين قد طُلبا منه الاستقالة في وقت مبكر من صباح يوم الانقلاب في الأول من فبراير.

واعتقلت مستشارة الدولة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، سو تشي، 76 عاما، قبل ساعات من الانقلاب، حيث أطاح الجيش بالقادة المدنيين المنتخبين ديمقراطيا في البلاد ووضع البلاد مرة أخرى تحت الحكم العسكري.

واتهمها القضاء بـ11 جريمة، من بينها انتهاك قوانين التجارة الخارجية وانتهاك قيود مكافحة فيروس كورونا والتحريض على العصيان والفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك