الداخلية تحبط تهريب 1.6 مليون قرص تامول عبر ميناء شرق بورسعيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الداخلية تحبط تهريب 1.6 مليون قرص تامول عبر ميناء شرق بورسعيد

مصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 12:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 12:59 م

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في توجيه ضربة أمنية ضد مروجى المواد المخدرة، وأحبطت محاولة تهريب مليون و680 ألف قرص مخدر عبر ميناء شرق بورسعيد.

وتوصلت معلومات أجهزة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، إلى استيراد إحدى شركات الاستيراد الكائن مقرها بإحدى الدول، حاوية مشمولها أدوية واردة من دولة أجنبية إلى الدولة الكائن بها مقر الشركة بنظام "الترانزيت المباشر" عبر ميناء شرق بورسعيد، واحتوائها على عقاقير مخدرة، بقصد تهريبها مرة أخرى للبلاد عقب وصولها للدولة المشار إليها عبر الدروب غير الشرعية وذلك للتمويه عن نشاطهم الإجرامي.

وتشكلت لجنة أمنية وجمركية بعد تقنين الإجراءات لفحص مشمول الحاوية في حضور مندوب التوكيل الملاحى، أسفرت أعمالها عن ضبط 120 كرتونة بإجمالي مليون و680 ألف قرص من عقار التامول المخدر، بالإضافة إلى المشمول الأصلي الأدوية.

وبسؤال مندوب التوكل الملاحي أقر بصحة واقعة الضبط، وأضاف أن دور التوكيل الملاحى يقتصر على نقل البضائع من ميناء التحميل إلى ميناء الوصول دون أن يعلم عما تحتويه الحاوية.

واتخذت أجهزة وزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال الواقعة وأحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تهريب المواد والأقراص المخدرة، والعمل على ضبط القائمين على عمليات جلبها وتهريبها للبلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك