وزير النقل يتسلم رسالة من وزير البنية التحتية السويدي لتدعيم التعاون في مجال السلامة على الطرق - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

وزير النقل يتسلم رسالة من وزير البنية التحتية السويدي لتدعيم التعاون في مجال السلامة على الطرق

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:31 م

بحث وزير النقل المهند كامل الوزير مع سفير السويد بالقاهرة يان تيسليف سبل التعاون بين الجانبين في مجال السلامة على الطرق.
وأكد وزير النقل على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لزيادة معدلات السلامة والأمان على الطرق من خلال تطبيق منظومة النقل الذكي على شبكة الطرق والمحاور بمختلف أنحاء البلاد وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
وأشار الوزير إلى اهتمام وزارة النقل بالنواحي التأهيلية والتثقيفية والتدريبية لمستخدمي الطرق في المعاهد والأكاديميات المختلفة داخل مصر عن طريق الاستفادة من الخبرة السويدية في هذا المجال؛ وخاصة برامج الأكاديمية السويدية للرؤية صفر والتى تهدف إلى الوصول إلى معدل صفر وفيات على الطرق.
وسلم السفير السويدي خطاباً من تومس انروث، وزير البنية التحتية السويدي، لوزير النقل المصري يتضمن التأكيد على أهمية التعاون المشترك في مجال النقل المستدام، والعمل على إدخال منظومة الحافلات السريعة BRT في مصر، واستعداد الجانب السويدي لدعم مصر في هذه المجالات بما لدى السويد من سجل عالمي حافل وحلول لمنظومة الأمان على الطرق ومنظومة النقل المستدام بشكل عام وأنظمة النقل السريع بالحافلات بشكل خاص. وأبلغ السفير السويدي امتنان وشكر وزير البنية التحتية السويدي لوزير النقل المصري على الدعوة المقدمة من الجانب المصري للجانب السويدي للمشاركة في الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر النقل الذكي بالشرق الأوسط وأفريقيا (TRANS MEA) الذي سيعقد خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر القادم، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على عقد ندوة موسعة على هامش المؤتمر تحت عنوان الرؤية "صفر" لدولة السويد للوصول الى صفر حوادث على الطرق؛ والتي سيحضرها عدد من الخبراء السويديين المتخصصين في هذا المجال كما سيشارك في الندوة عبر تقنية الفيديو كونفرنس وزير البنية التحتية السويدي.
وأشاد السفير السويدي باهتمام القيادة السياسة في مصر بمنظومة السلامة على الطرق وبالمشروعات الضخمة التي نفذتها الحكومة المصرية في مجال الطرق والكباري والتى كان لها اثر بالغ في تقليل نسبة الحوادث والوفيات على الطرق خلال السنوات القليلة الماضية بنسبة ٤٤٪، مشيراً إلى أهمية تكوين مجموعة عمل من الجهات المعنية المصرية في هذا المجال لتكون نقطة انطلاقة قوية في مجال السلامة على الطرق.
كما ابدى استعداد الجانب السويدي للتعاون مع الجانب المصري في تبادل الخبرات الفنية والتنظيمية والتعليمية في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك