الشروق تكشف ملامح قائمة منتخب مصر لمواجهتي توجو - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الشروق تكشف ملامح قائمة منتخب مصر لمواجهتي توجو

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:17 م

استقر حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على ملامح القائمة النهائية المحلية للفراعنة، استعدادًا لمواجهتي منتخب توجو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

ويستعد المنتخب الوطني تحت قيادة البدري، للدخول في معسكر مغلق يوم 9 من شهر نوفمبر المقبل، تحضيرًا لمباراتي توجو بالجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا، والمقرر لهما يومي 14 في مصر و 17 في توجو من الشهر المقبل.

البدري كان قد أعلن عن ضم 5 لاعبين محترفين وهم.. أحمد حجازي المنتقل حديثًا لفريق اتحاد جدة السعودي قادما من وست بروميتش الإنجليزي – ومحمد النني لاعب وسط أرسنال-  ومحمد صلاح نجم ليفربول – ومحمود حسن تريزيجيه نجم أستون فيلا – وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني.

وعقد البدري جلسة مطولة الأحد الماضي مع جهازه المعاون لمناقشة الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب، بجانب الترشيحات الخاصة قبل إعلان القائمة النهائية للفراعنة.

منتخب مصر كان تعادل في مستهل مشواره بتصفيات أمم إفريقيا أمام كينيا وجزر القمر ضمن الجولتين الأولى والثانية.

ويحتل المنتخب المركز الثالث في مجموعته السابعة برصيد نقطتين، نفس رصيد كينيا ولكن فارق الاهداف يرجح كفة الأخير، فيما يحتل منتخب جزر القمر صدارة المجموعة، وتوجو في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

وتكشف "الشروق" ملامح القائمة النهائية لمنتخب مصر الأول، والمقرر أن تضم 25 لاعبًا لمعسكر شهر نوفمبر المقبل استعدادًا لمواجهتي توجو.

**حراسة المرمى

يبدو أن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، استقر بشكلا كبير على اختياراته النهائية للحراس الذين سيتواجدون في المعسكر المقبل للفراعنة وهم محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد أبوجبل حارس الزمالك، ومحمد بسام حارس فريق طلائع الجيش.  

** الدفاع

هناك صراع كبير في الخط الدفاعي لمنتخب مصر، ومن المرجح بقوة أن يستدعي البدري من الزمالك كل من محمود علاء ومحمود حمدي الونش، ومن الأهلي أيمن أشرف بجانب أحمد حجازي، وفي الجبهة اليمنى هناك استقرار على ضم محمد هاني وأحمد فتحي في منافسة مع عمر جابر لاعب بيراميدز، وفي الجبهة اليسرى أحمد أبوالفتوح لاعب سموحة وهناك منافسة قوية مع عبدالله جمعة.

** خط الوسط

الجهاز الفني لمنتخب مصر استقر على ضم طارق حامد وعمرو السولية، بجانب محمد النني الذي يشارك بصفة منتظمة مع أرسنال، ويفاضل البدري بين عدد من الأسماء في هذا المركز لضم لاعبان وهم أحمد توفيق ونبيل عماد دونجا لاعبا فريق بيراميدز، وحمدي فتحي لاعب الأهلي وأكرم توفيق لاعب الجونة.

وبشكلا كبير استقر البدري في مركز صانع الألعاب على استدعاء عبدالله السعيد نجم بيراميدز، ويفاضل بين الثلاثي محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي ومحمد إبراهيم لاعب المقاصة وناصر ماهر لاعب سموحة.

وفي مركز الجناح سيكون محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، على أن يتم اختيار لاعبان من ضمن 4 لاعبين وهم طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي، وكريم طارق ومحمد شريف.

** خط الهجوم

البدري استقر على استدعاء مصطفى محمد مهاجم الزمالك، ومروان محسن مهاجم الأهلي على أن يكونا بجانب أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس، وهناك تفكير في استدعاء حسام حسن مهاجم سموحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك