رئيس أكاديمية البحث العلمي: أنباء عن تصنيع السيارات الكهربائية محليا في قمة المناخ - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

رئيس أكاديمية البحث العلمي: أنباء عن تصنيع السيارات الكهربائية محليا في قمة المناخ

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 7:00 م
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن البحث العلمي في مصر يعمل على مواجهة آثار التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية قطعت شوطًا كبيرًا في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مصر من أكثر الدول في إفريقيا والشرق الأوسط والعالم العربي، استثمارًا في مجابهة آثار التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن تحويل مصر لوسائل النقل الجماعي إلى وسائل النقل الكهربائي، والتوسع في شبكات مترو الأنفاق والمونوريل والقطار الكهربائي، يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية، معلنًا أن الأكاديمية تفصح عن أخبار جيدة بشأن تصنيع السيارات الكهربائية محليا، خلال مؤتمر تغير المناخ.

ولفت إلى أن الأكاديمية تعرض خلال القمة، مخرجات لمنظومة العوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر، لمجابهة التغيرات المناخية، إضافة إلى مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح بتصنيع محلي.

وشدد على أهمية تعاون الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في مختلف المشروعات، منوهًا إلى أن مجابهة جزء كبير من المشكلات، لا تقتصر على الحكومة فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك