رئيس شركة فوسفات مصر: الانتهاء من مراحل هامة في مشروع إنتاج حامض الفوسفوريك - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس شركة فوسفات مصر: الانتهاء من مراحل هامة في مشروع إنتاج حامض الفوسفوريك

عمرو بحر
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 1:03 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 1:03 م

أكد المهندس محمد عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر القائمة على مشروع فوسفات أبوطرطور بالوادي الجديد، أنه تم الانتهاء من عدة مراحل مختلفة في مشروع إنتاج حامض الفوسفوريك من خام الفوسفات، بداية من التجارب الأولية والوصول إلى الطريقة المثلى لإنتاج الحامض من خام الفوسفات والوصول إلى درجة تركيز الفوسفات المطلوبة للتصنيع من خلال عدة دراسات.

وشدد على أنه تم النتهاء من كل الدراسات التي تخدم المشروع، ويتبقى التكامل الداخلي والخارجي لبدء التمويل ثم توريد المعدات والتركيبات من خلال شركات عالمية.

وقال، في بيان صحفى أمس السبت، إنه سيتم إنشاء منطقة لوجوستية بمجرد البدء في إنتاج حامض الفوسفوريك، وستصبح منطقة حرة وجارٍ تأسيس شركة أبوطرطور لحامض الفوسفوريك والمناطق الحرة.

وأشار إلى أن هناك طموحات عديدة والدخول في أكثر من صناعة بعد البدء في إنتاج حامض الفوسفوريك الذي على إثره يتم الدخول في صناعات تكميلية أخرى وجذب العديد من الاستثمارات.

وأضاف، أن الشركة تنتج كميات كبيرة من خام الفوسفات من خلال النحت السطحي بهضبة أبوطرطور، مؤكدًا أنهم يسعون إلى تعظيم المبيعات والإنتاج بدرجات تركيز مرتفعة، وتقليل التكاليف والتركيز على دراسة السوق العالمي واحتياجاته، وبناء ً على الطلب تجرى أبحاث بالقطاعات المختلفة بالهضبة، والبالغ عددهم 7 قطاعات للوصول الى درجة التركيز المطلوبة بدية من 20 حتى 30%، والشركة تحقق مبيعات تصل إلى 250 ألف طن شهريا ما بين محلي وعالمي.

واستطرد قالاً إنه تم إطلاق مبادرة "نحن مستقبل الفوسفات المصري" ومدى منافسة فوسفات أبوطرطور في السوق العالمي، والدخول في أكثر من اتجاه، وإنتاج فوسفات خالٍ من الشوائب، وتحسين تركيز الخام، والاتجاه المستمر لرفع هامش الربح وتعويض أول 6 أشهر في السنة في النصف الثانى من 2020 جراء جائحة كورونا، ورفع كفاءة العمال البالغ عددهم 1200 عامل وتوفير خدمات طبية ورعاية إجتماعية بشكل جيد .

وأشار إلى أن مشروع إعادة تشغيل وإنشاء خط سكة حديدة يربط أبوطرطور بقنا، وسفاجا لازال تحت الدراسة من خلال وزارة النقل والبترول، والوادي الجديد منطقة واعدة، والطاقة متوفرة بمنطقة ابوطرطور مما يساهم في وجود فرص أكبر للتطوير والنهوض في مجال التعدين والاستغلال الأمثل للخام حتى يباع بأغلى الأثمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك