عماد الدين حسين: المصرية لتكرير البترول نموذج عبقري للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

عماد الدين حسين: المصرية لتكرير البترول نموذج عبقري للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 9:26 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 9:26 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن الإعلام يلعب دورًا مهمًا في تشكيل وعي المواطنين، مؤكدًا أن عددًا كبيرًا من المعارك تدور الآن في الإعلام، ليس في مصر فقط وإنما في دول العالم أجمع.

وأضاف حسين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن المعارك التي تدور في الولايات المتحدة بين بايدن وترامب، وبين أمريكا وكل من الصين وروسيا، إعلامية بالدرجة الأولى.

وأوضح أن الإعلام ينقل الواقع والحقيقة، ولا ينقل شيئًا من العدم، معقبًا: «بمعنى أنه إذا كانت الأوضاع سيئة فمهما فعل الإعلام لن يستطيع تغيير شيء».

ولفت النظر إلى أن هناك جهدًا مبذولًا وإنجازات تجرى على الأرض، ذاكرًا أن مشروع الشركة المصرية لتكرير البترول، هو مشروع قومي ومهم بدرجة كبيرة، إضافة إلى أنه نموذج عبقري للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن الإعلام دوره هنا نقل تفاصيل هذا المشروع وكيفية إنجازه، مضيفًا أن الإعلام ينجح في مهمته عند التوعية بمثل هذه المشروعات، وتعريف المواطنين بأن هناك مشروعًا في منطقة ما سوف يفيد اهلها والبلد باكمله.

وتابع: «الوعي ليست محاضرات نظرية وكلمات، وإنما واقع شامل وحقيقي ومحصلة لكل شيء موجود ، لذا فإن الإعلام ينقل رسالة واضحة وحقيقية ولا يخلقها من فراغ».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك