عماد الدين حسين: حديث الرئيس لأحمد هيكل يبعث برسالة طمأنة للقطاع الخاص - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

عماد الدين حسين: حديث الرئيس لأحمد هيكل يبعث برسالة طمأنة للقطاع الخاص

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
هدى أمين
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 9:30 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 9:30 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن الحديث الذي دار بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، حول مشاركة القطاع الخاص في المشاريع القومية، إضافة إلى مساهمته المجتمعية، يبعث برسالة طمأنة لكل العاملين والمستثمرين في القطاع الخاص.

وأضاف «حسين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد من حسن حظه أنه كان شاهدًا على تطور بناء معمل التكرير العملاق أو مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، موجهًا الشكر إلى الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، الذي دعاه أكثر من مرة لموقع المشروع لمتابعة تطوراته.

وتابع: «مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد يستحق ان نطلق عليه مشروع قومي بجد»، مشيرًا إلى أنه نموذج للشراكة العظيمة بين الحكومة والقطاع الخاص، وهو ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أثناء افتتاح المشروع.

وذكر «حسين» أن نتائج المشروع مبشرة ومهمة للاقتصاد القومي على المدى البعيد، قائلًا إن سنوات كثيرة ضاعت في إنجاز المشروع بسبب أحداث ثورة 25 يناير 2011.

وأكد رئيس تحرير جريدة الشروق، أن المشروع كان سيمثل فارقًا كبيرًا لو كان تم تشييده مبكرًا.
ولفت إلى أن شركة القلعة القابضة بذلت جهدًا وصفه بالعظيم في منطقة مسطرد، متابعًا: « هي ساهمت في تغيير شكل المنطقة من أول مساعدة الناس التي تحتاج لنظارات نظر، نهاية بتوفير بعثات ومنح للطلبة والمدرسين».

وأوضح أن تعميم نموذج مسطرد سيغير فلسفة ودور كل الشركات والمجتمع الصناعي والتجاري، وسيخفف جزءًا كبيرًا من على عاتق الحكومة، وسيجعل المحيط السكاني الموجود به المصنع محيط صديق، وبالتالي يتفاعل ويدافع عن هذه الأماكن.

وفي سياق آخر، ذكر رئيس تحرير جريدة الشروق، أنه مع وجود السوشيال ميديا وثورة الانفجار المعلوماتية، فإن الشائعات ستستمر طوال الوقت، موضحًا أن أفضل طريقة لمقاومة ذلك، هو توفير معلومات صحيحة أولا بأول؛ لتصعيب المهمة على المغرضين والمشوهين.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك