فيديو.. متحدث الوزراء: الانتهاء من وضع اشتراطات البناء الجديدة خلال النصف الأول من أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. متحدث الوزراء: الانتهاء من وضع اشتراطات البناء الجديدة خلال النصف الأول من أكتوبر

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 11:17 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 11:21 م

توقع المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الانتهاء من وضع اشتراطات البناء الجديدة وإعلانها وإعادة حركة البناء مرة أخرى، خلال النصف الأول من شهر أكتوبر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، اليوم الأحد.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد، أن الرئيس يستمع جيدا لكل المطالب الشعبية ولا يتردد في إجابتها طالما كانت مشروعة ومنطقية، مشيرًا إلى أن الدولة قررت وقف البناء لمدة ستة لوضع اشتراطات جديدة وتفادي العشوائية في البناء والجور على المخططات العمرانية.

ولفت إلى أن الدولة أوقفت البناء لحين وضع قواعد جديدة وحوكمة نظام إصدار تراخيص البناء بعد إقرار النظام الجديد، منوهًا إلى أن القرار كانت له سلبيات بمعاناة فئة عمال البناء وما يرتبط بهم من أنشطة.

وتابع متحدث الوزراء: «الرئيس استمع للمواطنين وقال للحكومة انجزوا وطلعوا الاشتراطات الجديدة»، قائلًا إن اللجنة المعنية بوضع اشتراطات البناء ستبدأ في تنقيذ الأمر مطلع الأسبوع المقبل، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن اللجنة تحوي ممثلين من وزارات؛ الإسكان والتنمية المحلية والداخلية، إضافة إلى هيئة التخطيط العمراني وثلاث جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس، موضحًا أن الجامعات الثلاث بها كليات هندسة وتخطيط عمراني ولديها خلفية علمية وأكاديمية تضع الاشتراطات وفق منهج علمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك