أحمد هيكل عن مشروع التكسير الهيدروجيني: الرئيس مكنش هيفتتح معمل إلا لو متأكد إنه شغال - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 10:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أحمد هيكل عن مشروع التكسير الهيدروجيني: الرئيس مكنش هيفتتح معمل إلا لو متأكد إنه شغال

أحمد هيكل
أحمد هيكل
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 10:20 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 10:20 م
قال أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، إن «معمل التكسير الهيدروجيني» يأخذ منتج منخفض القيمة ويخرج منه منتجات ذات قيمة مضافة يحتاحها جميع المواطنين.

وأضاف هيكل، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن المعمل لم يكن مغلقًا، معقبًا: «جمعنا التمويل بالكامل في 2014 وانتهينا من المعمل وتشغيله في أواخر 2019».

وتابع: «المشروع قيد التشغيل منذ 19 سبتمبر 2019، والرئيس مكنش هييجي يفتتح معمل إلا لو متأكدين إنه شغال».

وأوضح أن المشىروع يضم أربعة برامج تقدم وفر حقيقية للحكومة، من خلال تصنيع منتجات محلية، ما يعطي أمان كبير للحكومة، وتوفير عملات أجنية، وكذا توفير فرص عمل، فضلًا عن الفوائد البيئية القوية، نظرًا لأن البنزين والسولار مطابق للمواصفات الأوروبية، ما يقلل من انبعاثات السيارات.

ولفت إلى مشروعات الخدمة الاجتماعية للشركة في منطقة مسطرد، متابعًا: «بناخد 30 طالب وطالبة من المتفوقين بالمنطقة ونبعتهم يدرسوا في أحسن الجامعات المصرية، ناس هايلين وحاجة تدعو للفخر».

وذكر أن الشركة تقوم بتدريب 30 معلم ومعلمة من المدارس الحكومية، بمناطق شبرا ومسطرد والخصوص، في الجامعة الأمريكية لمدة عام، مشيرًا إلى أن «التعاون بين الشركة ووزارة التربية والتعليم على قدم وساق».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك