وزير النقل: لا زيادة في أسعار التذاكر بالسكة الحديد - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير النقل: لا زيادة في أسعار التذاكر بالسكة الحديد

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 4:29 م
الوزير: الرئيس خطط لقطاع النقل وأعطى له كل الإمكانات لتصل نسبة المشروعات الاستثمارية بالقطاع إلى 20%

شهد وزير النقل كامل الوزير، اليوم، مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات الرابع "TransMEA2021".

وقال الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطط لقطاع النقل وأعطى له كل الإمكانات لتصل نسبة المشروعات الاستثمارية في هذا القطاع إلى 20% من الخطة الاستثمارية لمشروعات الدولة، مشيرا إلى حرص الرئيس والحكومة على الاستثمار الأمثل لأموال الشعب في تنفيذ مشروعات غير مسبوقة وعملاقة وضخمة في هذا القطاع تواكب المستوى العالمي.

وتطرق الوزير إلى ما يتم تنفيذه من إزالة للتعديات على حرم السكة الحديد في عدد من المناطق،
ذاكرا أن هناك إقبالا كبيرا جدا على السكك الحديد، وأنه لا زيادة في أسعار التذاكر بها، وأنه يتم باستمرار تحسين الخدمات المقدمة لجمهور الركاب وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على جميع العاملين.

وأوضح أنه في قطاع النقل البحري يتم عمل أرصفة بحرية عملاقة ويتم الاستعانة بشركات عالمية لإدارة وتشغيل هذه المحطات، لافتاً إلى التعاقد على إدارة وتشغيل المحطة المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية مع cma ‏الفرنسية العالمية والتعاقد مع تحالف يوروجيت الألمانية العالمية على إدارة وتشغيل محطة تحيا مصر رقم واحد في ميناء دمياط والتي يتم تنفيذها بأموال واستشاري وشركات مصرية.

وأكد أن الرئيس وجه بأن يكون هناك ميناء رئيسي عملاق في موانئ البحر الأحمر وآخر على البحر المتوسط وهما مينائي العين السخنة والإسكندرية يساهمان في نقل البضائع بالقطار الكهربائي السريع.

أما في مجال الجر الكهربائي أشار الوزير إلى وصول أول قطار مونوريل إلى الإسكندرية، وخلال شهر أغسطس المقبل، سيصل قطار المونوريل الثاني، وكذلك قطارين LRT، بالإضافة إلى وصول أول دفعة من العربات المكيفة من ترانسماش ضمن صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب.

وطالب الوزير بالالتزام بالجداول المحددة للانتهاء من المشروعات، وفقا لتوجيهات الرئيس، مضيفا أنه سيكون هناك 3 مونوريل بحلول أكتوبر المقبل، (2 في العاصمة الادارية و1 في يوسف عباس) معلقين على مسار المونوريل.

وتابع: "كما أن هناك فرص استثمارية عديدة في مجال الموانئ البرية والجافة، حيث إن العمل جاري على قدم وساق في ميناء 6 أكتوبر الجاف ليتم إنجازه فى المواعيد المحددة"، لافتا إلى تنفيذ خطه لإنشاء 9 موانئ جافة ومناطق لوجستية.

وطالب وزير النقل وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار عن وزارة النقل، مشيرا إلى نشر عدد من المواقع الإلكترونية القيام خبر تكريم كمساري واقعة قطار منوف، مؤكدا أنه خبر عارٍ تماما من الصحة، وقامت الوزارة بنفيه فورا، حيث إنه تم تكريم عدد من السائقين المتميزين ممن حافظوا على أرواح المواطنين ومنعوا وقوع حوادث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك