في ذكرى وفاته.. رشدي أباظة يصرح في لقاء نادر: أنا أنحني أمام فن سامية جمال - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

في ذكرى وفاته.. رشدي أباظة يصرح في لقاء نادر: أنا أنحني أمام فن سامية جمال

ياسمين سعد
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 10:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 10:58 ص

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة الفنان الراحل رشدي أباظة، الذي توفي في السابع والعشرين من شهر يوليو لعام 1980م، عن عمر يناهز 54 عامًا.

وظهر أباظة، مع زوجته الفنانة سامية جمال، في لقاء نادر ببرنامج "سينما القاهرة"، الذي قدمته الفنانة ميرفت أمين، وبدأ اللقاء بتهنئة سامية جمال التي عادت لتوها في ذلك الوقت للتمثيل مرة أخرى بعدما ان ابتعدت عن الحياة الفنية لمدة عشر سنوات، حتى تتفرغ لحياتها الزوجية ولدعم زوجها رشدي أباظة.

وأكدت سامية، خلال اللقاء، عدم ندمها على الابتعاد عن الحياة الفنية لمدة عشر سنوات، موضحة أنها لم تشعر بأنها افتقدت السينما؛ لأن زوجها رشدي يعمل طوال الوقت بالسينما، وهي تدعمه وتشعر بأن عمله يعوّضها عن هذا الغياب.

ومن جهة أخرى، نظف رشدي أباظة، خلال اللقاء، البندقية الخاصة به أمام الكاميرا، مؤكدا أن هوايته الأساسية هي الصيد، وأنه ينظف البندقية بنفسه أسبوعيا، ثم قال مازحا: "بستخدمها في حاجات تانية أحيانا، لو المنتج مدفعش القسط هو حر بقا".

وبدورها، سألت ميرفت أمين خلال الحوار، الفنان رشدي أباظة عما إذا كان يرى أن مقولة "هيتشكوك" التي يقول فيها بأن زواج الممثلين لا يدوم صحيحة أم لا، فأجاب رشدي مؤكدا أن الفنان مثله مثل أي انسان، وأن مهنة التمثيل لا تطغي على الإنسان بل الفنان يمارس حياته بشكل طبيعي مثل أي شخص آخر.

وأوضح رشدي، أنه من خلال مشاهدته لأفلام "هيتشكوك"، يرى أنه ليس الشخص المناسب لإبداء النصيحة أو الحكم على زواج الفنانين، أو الزواج بشكل عام.

وشرح الفنان الراحل، مفهوم الزواج بالنسبة إليه، مبينًا أنه عبارة عن ورقة يا نصيب قائلا: "بيقولوا في الأمثال ربنا خلق لكل واحد واحدة، فين هي، مين هي، منعرفش، الفنان والفنانة لما بيكونوا متجوزين، لازم نعتبرهم رجل وست، وأي دوافع تخلي في فشل في الزواج، هيحصل فشل سواء كانوا فنانين أو لا".

وعن رأيه في تمثيل زوجته سامية جمال، روى رشدي موقفًا جمعه بالمخرج عز الدين ذو الفقار، خلال تصويرهما لفيلم الرجل الثاني، حيث قال رشدي إنه كان يشاهد ذو الفقار وهو يقسو على سامية في التمثيل، مع إنه يعلم أنها راقصة، فقال له ذو الفقار: "الست دي فيها طاقة كبيرة جدا من ناحية التمثيل".

وتابع "رشدي": "أثبتت لي الأيام صحة حديثه، فأنا أنحني أمام فن سامية جمال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك