4 أفلام مصرية تحقق 118 مليون جنيه فى 7 أسابيع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

4 أفلام مصرية تحقق 118 مليون جنيه فى 7 أسابيع

تقرير ــ أحمد فاروق:
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:44 م
«واحد تانى» يتصدر بـ62 مليون جنيه.. و«العنكبوت» فى المركز الثانى بأكثر من 36 مليون.. و«زومبى» يقترب من 20 مليون.. و«فارس» يخرج من المنافسة

على مدى 7 أسابيع، استطاع فيلم «واحد تانى» أن يحتفظ بصدارة شباك التذاكر فى مصر، سواء على مستوى الإيراد اليومى أو الإجمالى، حيث وصل إجمالى إيراداته منذ طرحه فى مايو الماضى، وحتى أمس الأحد 62 مليون جنيه، وهو أعلى رقم يحققه فيلم فى دور العرض المصرية منذ تفشى فيروس كورونا قبل أكثر من عامين، كما أنه الأعلى إيرادا فى مسيرة أحمد حلمى السينمائية، أما على مستوى الإيراد اليومى فحقق «واحد تانى» أمس الأول السبت 237 ألف جنيه.
«واحد تانى» فيلم من بطولة أحمد حلمى، روبى، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، نسرين أمين، نور إيهاب، أحمد مالك، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير. وتدور أحداثه حول موظف يعمل أخصائيا اجتماعيا فى مصلحة السجون، يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله، وفقدانه للشغف فى الحياة، فيلجأ إلى اختراع يعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع.
واحتفظ فيلم «العنكبوت» بالمركز الثانى فى سباق الإيرادات، حيث حقق على مدى 7 أسابيع فى دور العرض المصرية 36 مليون جنيه و139 ألفا.
«العنكبوت» لا يحتفظ بالمركز الثانى فى الإيراد الإجمالى فقط، وإنما يحتفظ به أيضا فى الإيراد اليومى والأسبوعى، حيث حقق أمس الأول السبت 136 ألف جنيه.
الفيلم بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، زكى فطين عبدالوهاب، محمد ممدوح، من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال. وتدور أحداثه حول مطاردات رجال الأمن للمافيا والعصابات.
وسجل فيلم «زومبى»، إيرادات بلغت 19 مليون جنيه و261 ألفا، منذ طرحه فى الأول من مايو الحالى وحتى أمس الأحد، ليكون فى المركز الثالث بين الأفلام المتنافسة، وهو المركز الذى يحتله أيضا فى الإيراد اليومى، حيث حقق أمس الأول السبت 67 ألف جنيه.
الفيلم بطولة على ربيع، دينا محسن (ويزو)، حمدى الميرغنى، هاجر أحمد، كريم عفيفى، محمد أوتاكا، من تأليف أمين جمال، وإخراج عمرو صلاح. وتدور أحداثه حول فرقة غناء مهرجانات، بقيادة «حمادة بطة»، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.
رغم أن فيلم «فارس» طرح فى دور العرض، فى توقيت لاحق لأفلام موسم عيد الفطر، إلا أنه لم يستطع التفوق على أى منها، وظل منذ عرضه فى 18 مايو الحالى، وحتى خروجه من المنافسة الأربعاء الماضى، متذيلا للقائمة، كما أنه وعلى مدى 5 أسابيع لم ينجح فى الوصول إلى المليون الأول، واكتفى بتحقيق 740 ألف جنيه فقط، أما آخر إيرادات حققها فى دور العرض فكانت 421 جنيها فقط يوم الأربعاء الماضى.
«فارس» فيلم من تأليف حسام موسى، وإخراج رءوف عبدالعزيز، وتدور قصته حول شخصية «فارس» الذى يجسده أحمد زاهر، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية ولديه خلفية رياضية، لكن الظروف تجبره على مواجهة بطش رجل الأعمال، رشيد السويفى الذى يجسده الفنان حسين فهمى، وتتوالى الأحداث فى إطار تشويقى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك