من دولاب البطولة للبيوت المصرية.. «شاهين» صانع كأس الأمم الأفريقية من البوليستر‎ - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

من دولاب البطولة للبيوت المصرية.. «شاهين» صانع كأس الأمم الأفريقية من البوليستر‎

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الخميس 27 يونيو 2019 - 11:52 ص | آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 11:52 ص

لا يقتصر حلم كأس الأمم الإفريقية على اللاعبين فقط، فقد يكون شغف المواطنين البسطاء بهذا الكأس لا يقل درجة عن شغف اللاعيبن أنفسهم، وهذا ما قد نجده ونلاحظه في شوارع "قاهرة المعز" التى تتزين بعلم مصر وتمتلئ بضجيج هتافات الجماهير، الأطفال والكبار يرسمون العلم على وجوههم وكثير من مظاهر الاحتفالات الأخرى.

الأمر مختلف بالنسبة لـ"أحمد شاهين" ذلك الشاب الثلاثينى الذي خرج بحبه من الصندوق، فقرر أن يصنع بنفسه كأس الأمم الأفريقية كنوع من تفريغ طاقته تجاه المنتخب وحبه الشديد لكرة القدم.

هذه الفكرة ليست جديدة بالنسبة لـ"شاهين" فقد فكر فيها منذ البطولة السابقة، ولكنه لم ينفذ سوى هذه المرة، خاصة بعد تشجيع أصحابه له فكل من يسمع الفكرة يطلب منه أن يصنع له كأس الأمم الأفريقية ليحتفظ به في منزله.

بدء شاهين تنفيذ الفكرة ببحث على "اليوتيوب" حتى يتمكن من معرفة المواد التى يمكن أن يستخدمها في التنفيذ، وبعد رحلة من البحث وصل إلى "الجبس" كمادة أساسية لكنه سرعان ما تراجع بسبب الحجم الثقيل الذي يسببه الجبس ففكر في استخدام مادة البوليستر وبدأ في تنفيذ فكرته.

استخدم شاهين موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتسويق للمنتج الذي يصنعه، وزاد الطلب عليه خاصةً بعد انطلاق البطولة على أرض مصر في 21 يونيو الجاري.

يقول شاهين إنه ظل يجرب ويصنع أشكال متعددة حتى يصل للشكل النهائي المشابه تمامًا لدرع أفريقيا، حيث صنع 20 نسخة تجريبية أولية في البداية، ثم استطاع محاكاته بشكل كبير، وزاد الطلب عليه من الأوساط القريبة منه وأصدقاءه ثم انتشر على صفحة الفيسبوك وجاءته طلبات من آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك