فيديو.. السيد القصير: البحيرة من المحافظات الغنية بالزراعة - بوابة الشروق
الخميس 2 يوليه 2020 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. السيد القصير: البحيرة من المحافظات الغنية بالزراعة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 1:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 1:58 م

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن محافظة البحيرة من المحافظات الغنية بالزراعة ولها مساحة مؤثرة في الإنتاج على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن جولته داخل المحافظة اليوم بدأت بالتعرف على مشروعات الوزارة.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن المشروع الذي تفقده في بداية الجولة نموذج للثروة الحيوانية يجمع ما بين الجاموس والبقر بأنواعه المختلفة، لافتًا إلى أن الجاموس المحسن المصري إيطالي ذو إنتاجية عالية في الألبان واللحوم.

وأشار إلى أن الهدف من المزرعة إخراج سلالات لنشرها إلى صغار المربين من أجل مساعدتهم في إيجاد سلالات مزدوجة الإنتاجية في الألبان أو اللحوم، موضحًا أن المزرعة تابعة لمركز البحوث.

وذكر وزير الزراعة أنه سيقوم بزيارات لشباب الخريجين وزيارة لمركز التلقيح الزراعي في العامرية؛ لتوفير لقاحات من سلالات محسنة وتعليم الأفراد للرفع من مستوى الإنتاجية، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على السلالات ذات الإنتاجية العالية.

واستهل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، يرافقهم اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، زيارته اليوم الأربعاء لمحافظة البحيرة بزيارة لإحدى مزارع الإنتاج الحيواني بقرية الإسراء والمعراج بمركز ومدينة وادي النطرون والمقامة على مساحة ٧ أفدنه، بعدد رؤوس ماشيه ٧٠٠ رأس.

وتحوي المزرعة ٤٠٠ حلاب و٣٠٠ إنتاج عجلات تحت العشار، وتنتج المزرعة ٦ طن من اللبن يوميا ويدخل جزأ منه للتصنيع بالوحدة داخل المزرعة كما يوجد عدد ٢ هنجر سيلاج وعدد ٢ محلب آلي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك