الفقي: مبارك كان حاكما متوسطا أضاع العديد من الفرص على مصر لكنه وطني - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 6:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الفقي: مبارك كان حاكما متوسطا أضاع العديد من الفرص على مصر لكنه وطني


نشر فى : الخميس 27 فبراير 2020 - 12:38 ص | آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 8:52 ص

هدى أمين

قال الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، كان حاكمًا متوسطًا أضاع العديد من الفرص على مصر، ولكنه وطنيًا أدى دوره طوال 30 عامًا وكانت «فترة تحول».

وأضاف «الفقي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم الأربعاء، أن الخلاف ليس على تاريخ الرئيس الراحل مبارك ولكن على فترة حكمه، مضيفًا أن لديه معلومات أنه سجل 17 أو 18 حلقة عن تاريخه مع اللواء سمير فرج، متمنيًا الإفراج عنها.

وأشار إلى أنه لأول مرة يلتقي نجلي الرئيس الراحل مبارك والسيدة سوزان منذ 10 سنوات في الجنازة اليوم، بسبب اعتقادهم انتقاده لهم في كتابه «الفرص الضائعة».

وأكد أن الشعب المصري عاطفي يرتبط دائمًا بماضيه ويتأثر بمن يتعرض لضغوط مثلما حدث للرئيس الراحل مبارك خلال آخر 10 سنوات.

وأضاف أن الرئيس الراحل عبد الناصر «ضرب معارضيه»، والسادات «سبهم»، في حين أن مبارك لم يتجاوز في حق أحد، مشيرًا إلى أنه نجح في جعل مصر جزءًا من «التضامن العربي» بعد توليه الحكم.

وتُوفي الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وشُيعت جثمان الرئيس الأسبق، في جنازة عسكرية، اليوم الأربعاء، من مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين السابقين والحاليين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك