السجن 15 عامًا لـ5 متهمين بخطف واحتجاز سوداني وسرقته في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 22 مايو 2022 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

السجن 15 عامًا لـ5 متهمين بخطف واحتجاز سوداني وسرقته في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 12:26 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 12:26 ص

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال البغدادي، اليوم الأربعاء، 5 أشخاص، بالسجن لمدة 15 عامًا، لاتهامهم بخطف، وسرقة، واحتجاز "أ.ع.م"، 43 عامًا، سوداني الجنسية، وذلك في القضية رقم 30057 لسنة 2021 جنايات أول المنتزه.

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه، حول بلاغًا من المجني عليه، يفيد قيام مجهولين بخطفه، وسرقته، بعد احتجازه داخل أحد الأماكن في نطاق دائرة القسم.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، عن أنه وعلى إثر علاقة تربط المجني عليه بالمتهم الأول، ويدعى "ن.ن.ي"، سائق، لرغبته في شراء وحدة سكنية، كونه يعمل في مجال السمسرة، وبعد أن اصطحبه برفقته داخل سيارته، فوجئ بباقي المتهمين وهم: "م.م.ح"، و"أ.ال.م"، و"ب.ع.إ"، و"م.س.م"، يقتادونه إلى أحد المناطق، بعيدًا عن أعين المارة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين تعدوا على المجني عليه بالضرب، واستولوا منه على مبلغ مالي، كان بحوزته، وهاتف محمول، وخاتم فضة، وجواز سفر، وذلك كرهًا عنه، ثم احتجزوه داخل أحد الأماكن، واتصلوا بزوجته، وطلبوا منها فدية 2000 دولار أمريكي، وبعد أن تحصلوا عليهم، تركوه ولاذوا بالفرار، فتوجه إلى قسم الشرطة، وأبلغ عن الحادث.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، تم التوصل إلى هوية المتهمين، من خلال تفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط منطقة الحادث، وبتقنين الإجراءات ألقي القبض عليهم، وتحرير محضر بواقعة الضبط.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقهم حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أشرف أبو زينة، ومحمود الربيعي، وسكرتير الجنايات، إبراهيم غريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك