وزير الاتصالات: مبادرات التدريب تستهدف محو الأمية الرقمية - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

وزير الاتصالات: مبادرات التدريب تستهدف محو الأمية الرقمية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 8:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 8:47 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرات التدريب التي تقدمها الوزارة تختلف وتتراوح في الجرعة التدريبية والتعمق في التخصص، مؤكدًا أنها تستهدف محو الأمية الرقمية.

وأضاف طلعت، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن المبادرات التي تنفذها الوزارة تستهدف التعامل مع وسائل تكنولوجيا المعلومات وتطوير عمل المواطن، موضحًا أن بعض المبادرات تهدف لإلحاق عدد من الشباب بسوق العمل.

وأوضح أن المبادرات تتصاعد في تخصصاتها والتعمق والجرعة التي يتلقاها المتدرب حتى تبلغ ذروتها في مبادرة بناة مصر الرقمية، لافتًا إلى أن «بناة مصر الرقمية» تستهدف تخريج مجموعة شباب على أعلى مستوى من المقاييس العالمية.

وأكد وزير الاتصالات أن الاستثمار في العقول أفضل ما يمكن القيام به، متابعًا: «حرصنا على التعاقد مع جامعات عالمية مرموقة وشركات متخصصة في مجال الاتصالات، إضافة إلى أفضل الشركات ذات السمعة الرفيعة موجودة في السوق المصري».

وعن إتاحة المبادرات بشكل مجاني للمواطنين، لفت إلى أن الوزارة لا تبخل إطلاقًا على المبادرة بأي إمكانات ممكن تقديمها، موضحًا أن الوزارة تستهدف تخريج ألف شاب لكل دفعة في التخصصات الأربعة لمبادرة «بناة مصر الرقمية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك