القوى العاملة: تحويل 1.5 مليون جنيه من مستحقات العمالة المغادرة الأردن - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

القوى العاملة: تحويل 1.5 مليون جنيه من مستحقات العمالة المغادرة الأردن

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:29 م
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية في عمان-الأردن، استطاع بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تحويل القائمة الـ23 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 107 عمال مصريين لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا. 

وقال سعفان، في تصريحات له اليوم، إن المستحقات بلغت 96 ألفاً و385 دولاراً، أى ما يعادل مليون و508 آلاف و430 جنيها مصريا تقريبا، ويتواصل المكتب تباعًا مع الشركة المتخصصة  لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة، تحت رعاية سفير مصر بالأردن شريف كامل.

وناشد الملحق العمالي طلعت السيد، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء علي موقع وزارة القوى العاملة، وكذلك المنشورة على صفحة "فيسبوك" الخاصة بالسفارة المصرية في الأردن؛ وذلك للاستعلام عن الأسماء، وصرف المستحقات.

وأكد السيد أنه سيقوم بالتنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا فور تدقيقها؛ حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

وفي السياق ذاته، أعلن سعفان نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في تسوية الشكوى المقدمة من العامل المصري "محمد ح." وصرف مستحقاته، التي تقدم بشكوى بشأنها، وبلغت 139 ألفاً و454 ريالا سعوديا، أي ما يوازي 578 ألفاً و734 جنيهاً مصرياً تقريبا.

وكلف سعفان، المكتب، بمتابعة مستحقات المواطن المذكور لدى الشركة التي كان يعمل بها في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك