قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل مودة الأدهم بقضية الاتجار بالبشر.. وتجديد حبسها - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل مودة الأدهم بقضية الاتجار بالبشر.. وتجديد حبسها

مودة الأدهم
مودة الأدهم
مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 4:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 4:21 م

قررت الدائرة 32 جنايات المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الأربعاء، قبول استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتاة التيك توك مودة الأدهم، وحبسها 45 يومًا على ذمة التحقيقات؛ في اتهامها بالاتجار بالبشر.

وكانت محكمة مستأنف الساحل المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، قررت إخلاء سبيل المتهمتين على ذمة القضية بكفالة 5 آلاف جنيه لحنين حسام، و15 ألف جنيه لمودة الأدهم بقضية الاتجار بالبشر، قبل أن تستأنف النيابة على القرار.

وكانت قد قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

وواجهت المتهمتان 9 اتهامات قامت إثرها النيابة العامة بإحالتهما و3 آخرين للجنايات، وهم: الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها.

كما أسندت النيابة للمتهمات، التحريض على الفسق، وأنهما عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك