رئيس وزراء اليابان يعتذر للشعب عن خرق نائبين إجراءات كورونا الاحترازية - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

رئيس وزراء اليابان يعتذر للشعب عن خرق نائبين إجراءات كورونا الاحترازية

رئيس الحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوجا - ارشيفية
رئيس الحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوجا - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:42 م
اعتذر رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في البرلمان اليوم /الأربعاء/ بعد زيارة نائبين بارزين من ائتلافه الحاكم نواد ليلية في طوكيو، بالمخالفة لحالة الطوارئ التي فرضتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال سوجا - مخاطبا لجنة الميزانية في مجلس المستشارين وفقا لوكالة انباء " كيود" اليابانية - إنه يعتذر بشدة عما حدث، لاسيما وأن حكومته قد طلبت من الأشخاص الامتناع عن النزهات غير الضرورية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

وكان كل من جون ماتسوموتو، النائب البارز في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، وكيوهيكو توياما، النائب البارز في حزب "كوميتو" الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم بزعامة سوجا، قد اعترفا بزيارة هذه النوادي الليلية الأسبوع الماضي، حيث بقيا فيها حتى وقت متأخر.

ويأتي الكشف عن مخالفة النائبين في وقت تدرس فيه الحكومة تمديد حالة الطوارئ، التي تحث المطاعم والحانات على تقليل ساعات العمل، لمدة شهر بعد الموعد المقرر لانتهائها في 7 فبراير، وفقا لـ"كيودو".

وبموجب حالة الطوارئ، يُطلب من الأفراد البقاء في المنزل وإغلاق المطاعم بحلول الساعة 8 مساءً.

وكانت الحكومة المركزية قد أعلنت حالة الطوارئ لمدة شهر في طوكيو وثلاث محافظات مجاورة في 7 يناير ووسعت نطاقها إلى سبع محافظات أخرى، بعد زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك