الصحة: حصول الفرق الطبية في المنيا وبورسعيد والقليوبية على لقاح كورونا - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الصحة: حصول الفرق الطبية في المنيا وبورسعيد والقليوبية على لقاح كورونا

منى زيدان:
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:24 م

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صور حصول الفريق الطبي بمستشفى عزل ملوي في محافظة المنيا على لقاح فيروس كورونا، وتلقي الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد اللقاح، وصورا أخرى لمدير مديرية الصحة بمحافظة القليوبية والفريق الطبي، وهم يحصلون على اللقاح أيضا.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن حماية الأطقم الطبية من أولويات الدولة المصرية، حيث يأتي تماشيا مع كل دول العالم، موضحة أنه تم إتاحة اللقاح بالمجان لكل الأطباء بداية من المعالجين لمصابي فيروس كورونا وحتى كل الأطباء تباعا، وذلك من العاملين بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة، ثم يليهم كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية.

وأشارت الوزيرة إلى أن لقاح (سينوفارم) الصيني أثبت فاعلية فى التجارب الإكلينيكية تصل إلى 89% في إنتاج أجسام مضادة، و99% حماية من الإصابة، و100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة، لافتة إلى أن تلك اللقاحات تمت تجربتها على مواطنين فوق سن 18 عاما.

ونوهت بأن جميع الأطقم الطبية تتلقى اللقاحات من خلال المستشفيات العاملين بها، على أن تكون الأولوية للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والصدر والحميات، ثم الأطقم الطبية من العاملين بمختلف المستشفيات تباعا.

وأشارت إلى أنه تم حصر جميع الأطقم الطبية بكل المستشفيات لتلقي اللقاحات تباعا بالمجان وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، موضحة أن المواطنين يتم تسجيلهم على الموقع الإلكتروني أو من خلال أقرب مستشفى لهم، وسيتلقون اللقاح من خلال 27 مركزًا على مستوى الجمهورية، تم تجهيزها على أعلى مستوى ورفع كفاءتها بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك