الأوقاف تفتتح 819 مسجدا منذ سبتمبر الماضي وحتى الآن - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الأوقاف تفتتح 819 مسجدا منذ سبتمبر الماضي وحتى الآن

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف
أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 2:03 م
• جمعة: التضحية في سبيل الوطن من صميم عقيدتنا الدينية..

أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 52 مسجدا جديدا، و5 مساجد بعد صيانتها وترميمها، غدا الجمعة، بإجمالي 57 مسجدا في 11 محافظة، في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله مبنى ومعنى، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020، 819 مسجدًا حتى تاريخه.

وذكرت الوزارة، اليوم، أن المساجد التي سيتم افتتاحها تشمل: 4 مساجد بسوهاج، و9 مساجد بقنا، و4 مساجد بالشرقية، و6 مساجد بالمنيا، و5 مساجد بدمياط، ومسجدين بأسوان، و13 مسجدا بالفيوم، و5 مساجد بأسيوط، و3 مساجد بالغربية، و4 مساجد بالجيزة، ومسجدين بالقليوبية.

إلى ذلك، واصلت مديريات الأوقاف بالمحافظات، حملاتها الموسعة لنظافة المساجد وتعقيمها في جميع المديريات استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد القطاع الديني بالوزارة، أن نظافة المساجد وتعقيمها وتطهيرها عقب كل صلاة سلوك إيماني يورث صاحبه الجنة، منوها بأن الوزارة وجميع العاملين بها لا تدخر جهدًا في تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة؛ حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي تليق بها، ويرفع الله (عز وجل) البلاء عن بلادنا.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بالضوابط التي حددتها لمكافحة فيروس كورونا، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءاتها الوقائية بكل حسم حفاظًا على صحة المواطنين.

من جانبه، قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن لكل أمة رجالها، ولكل عصر رجاله، ولكل وطن رجاله الشرفاء وأبناؤه الأوفياء، مشيرا إلى أن التضحية في سبيل الوطن جزء من صميم عقيدتنا الدينية، فمصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان.

وأضاف جمعة، في بيان له اليوم في إطار الاحتفال بعيد الشرطة، أن الحفاظ على الوطن أحد الكليات الست التي يجب الحفاظ عليها، وهي: (الدين، والوطن، والنفس، والمال، والعرض، والعقل)، ذلك أن الدين لابد له من وطن يحمله ويحتضنه ويحميه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك