التضامن: نعمل على محور التأمين الاجتماعي لصغار الصيادين - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

التضامن: نعمل على محور التأمين الاجتماعي لصغار الصيادين

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:38 م

قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مستشارة وزيرة التضامن للتأمين والحماية، إن الوزارة تعمل على محور التأمين الاجتماعي لصغار الصيادين، من خلال تغطيتهم ضمن فئة العمالة غير منتظمة، موضحة أن التضامن تتواصل مع وزارة الصحة لضم الصيادين تحت بند التأمين الصحي لفئة غير القادرين.

وأضافت صابرين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن مبادرة «بر أمان» تستهدف توزيع مستلزمات الصيد على صغار الصيادين، لحوالي 42 ألف بسبع بحيرات داخلية ونهر النيل، مشيرة إلى أن التوزيع على 4 مراحل.

وأشارت إلى استهداف التمكين الاقتصادي للصيادين، بالتعاون مع الثورة السمكية وجمعية صائدي الأسماك، قائلة إن الوزارة تعمل على إعادة الصيادين المنتشرين على مستوى الجمهورية وتجميعهم تحت مظلة 3 جمعيات.

ولفتت مستشارة وزيرة التضامن إلى العمل على إحلال المراكب وتوزيع سيارات مبردة؛ لتحسين دخل الصياد، فضلًا عن التواصل مع الجهات المعنية لتدريب الصيادين وتحسين الآليات المستخدمة في عملية الصيد.

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه وفقا للتوجيهات الرئاسية، تعمل الوزارة على تقديم تأمين اجتماعي ودعم نقدي للصيادين، لاسيما الصغار منهم، وذلك لإمدادهم بالمستلزمات والمعدات الضرورية لمهنتهم، وأيضا دعمهم بقروض متناهية الصغر من خلال منح قروض بفوائد ميسرة لآجال مختلفة بالتعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات مع صندوق دعم الجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك، وذلك لشراء معداتهم من مراكب وقوارب للصيد وإقامة ورش لصناعة مستلزماتهم، وهذا في اطار مبادرة "بر الأمان" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك