المؤبد لمتهم داعشي في قضية الهجوم على قسم الضواحى - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

المؤبد لمتهم داعشي في قضية الهجوم على قسم الضواحى

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:24 م
قضت الدائرة الأولى إرهاب جنايات القاهرة المنعقدة بمأموية طرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد على الداعشي المتهم بالهجوم على قسم شرطة الضواحي، ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات تالية لفترة العقوبة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهم أحمد جمال عبد الفضيل إبراهيم واسمه الحركي "أبو جندل" في القضية رقم 1205 لسنة 2019 إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ على خلفية اتهامه بالانضمام الي جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون.

ووجهت النيابة إلى المتهم ارتكاب جرائم انضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي بأن انضم إلى جماعة داعش، التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه.

كما أسندت النيابة للمتهم الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهما واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علم المتهم بذلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك