نائب وزير الزراعة: المشروع القومي للبتلو يحقق نتائج ممتازة - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

نائب وزير الزراعة: المشروع القومي للبتلو يحقق نتائج ممتازة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:29 م

قال الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالمشروع القومي للبتلو والذي يحقق نتائج ممتازة، لافتًا إلى أن المشروع يستهدف توفير رؤوس ثروة حيوانية لصغار المزارعين والمربين.

وأضاف الصياد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى تسمين عجول البتلو التي تذبح صغيرة؛ للوصول إلى 500 كم، موضحًا أنها عند الذبح توفر لحومًا وعائدًا جيدًا لصغار المربين.

وأشار إلى أن المشروع يعمل على توفير الرؤوس المحسنة وراثيًا المنتجة لأصناف اللحم الممتازة عالميًا، قائلًا إن الرئيس وجه منذ شهر بإضافة 2 مليار جنيه من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ لتوفير رؤوس مستوردة عالية الإنتاجية.

ولفت نائب وزير الزراعة إلى أن المواطنين بإمكانهم التواصل لتقديم الطلبات من خلال الجمعيات والإدارات الزراعية وفروع البنك الزراعي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن القرض بفائدة 5% متناقصة في العام.

وأوضح أن الوزارة تمنح حتى 20 رأسًا للفرد الواحد، إضافة إلى 15 ألف جنيه للشراء و5 آلاف جنيه للتغذية على كل رأس، منوهًا إلى أن الوزارة تقدم الإرشاد والتدريب والرعاية البيطرية الكاملة، إلى جانب توفير الرؤوس.

وأعلن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 50,5 مليون جنيه يستفيد منها 274 من صغار المربين والمزارعين لشراء وتغذية 2557 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثياً سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي للبتلو ويصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن حوالى 3 مليارات وثلاثمائة مليون جنيه لحوالي 20 ألف مستفيد، ولتمويل حوالى 224 ألف رأس ماشية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك