أوبرا سيد درويش تشهد انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


أوبرا سيد درويش تشهد انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
إيناس عبدالله - هدى الساعاتي
نشر فى : الإثنين 27 يناير 2020 - 2:02 ص | آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2020 - 11:08 ص

انتهت مساء أمس الأحد، فعاليات حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والذي شهد حضور رئيس المهرجان المخرج محمد محمود، وخالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، ونائب محافظ الأسكندرية، وأعضاء لجان تحكيم المسابقات، ومنهم الفنانة جميلة عوض والفنانة إنجي وجدان والفنان عمرو عابد.

كما حضر عدد من الفنانين منهم سلوى محمد، والمخرجة هالة خليل، فيما تعذر حضور كلا من المنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنان إبراهيم نصر أحد المكرمين، الذي حرص على توجيه كلمة مصورة للجمهور مع وعد بالحضور لحفل الختام.

ووصف المخرج محمد محمود، رئيس المهرجان، الدورة السادسة بالاستثنائية من حيث توقيتها الذي تقام لأول مرة في شهر يناير، وكذلك مكان حفل الافتتاح الذي يقام حاليًا في دار أوبرا الإسكندرية.

وقال «محمود» إن مسؤولي محافظة الإسكندرية دعموا المهرجان هذا العام بعد تجاهلهم على مدار 5 أعوام، حيث شعروا أنهم لأول مرة من أبناء هذه المحافظة، متوجهًا بالشكر للدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، على جهده معهم.

من جانبه أعلن خالد عبد الجليل، عن مفاجأة وزارة الثقافة وهي إهداء حفل الختام مجانًا كدعم ومساندة لمهرجان شق طريقه بصعوبة إلي أن حقق مكانة طيبة بعد رحلة طويلة من الكفاح.

كما أعلن نائب محافظ الإسكندرية، عن دعم المحافظة الكامل لهذا الحدث السينمائي الهام.

وتتضمن الحفل تكريم الفنانة سلوى محمد علي تقديرًا لمشوارها الفني ولأدوارها المتميزة، والتي أبدت سعادتها بتكريمها في مهرجان للفيلم القصير لتحيزها لهذا النوع من السينما وقالت إنها شاركت في 100 فيلم قصير.

واختتم الحفل بعرض الفيلم التونسي الروائي القصير "حورية" للمخرج أسامة عزي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك