اتحاد الغرف السياحية يُعد دورات تدريبية لشركات النقل السياحي - بوابة الشروق
الأربعاء 27 يناير 2021 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

اتحاد الغرف السياحية يُعد دورات تدريبية لشركات النقل السياحي

السياحة في مصر - ارشيفية
السياحة في مصر - ارشيفية
صفية منير
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 5:04 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 5:04 م
قال هشام نبيل، مدير منحة الاتحاد الأوروبي باتحاد الغرف السياحية، إنه من المستهدف تنظيم تدريب لشركات النقل السياحي للتوعية بمخاطر فيروس كورونا في غضون 10 أيام، ويتم الإعداد لعمل دورات أخرى للشركات السياحية بعد استطلاع رأيها عن المجالات المطلوبة.

وأشار نبيل، إلى تنظيم الاتحاد حاليا عددا من الدورات التدريبية للفنادق، والمطاعم، ومراكز الغوص، مشيرا إلى أنه ستبدأ دورات تدريبية للشركات يتم الإعداد لها حاليا.

ولفت إلى أن الدورات التدريبية التي تتم الآن مركزة على دورات في مجال سلامة الغذاء، وخدمة الغرف، والأغذية والمشروبات، ودروات في مجال التوعية والسلامة بفيروس كوفيد19، وخدمات الاستقبال، وتوعية بيئة.

وذكر أن الاتحاد ينوي التقدم من خلال وزارة السياحة للحصول على منحة أخرى من الاتحاد الأوروبي للتدريب، بعد انتهاء المنحة الحالية المنحة في أبريل القادم، وفقا للعقد الموقع بين الاتحاد الأوربي، وزارة السياحة، والذي تم توقيعه في 2019، مشيرا إلى أنه الحاجة لعقد دورات تدريبة أخرى منها على سبيل المثال دورات للمديرين التنفيذين في الفنادق أو الشركات.

وأشار إلى أن هذه الدورات تتم من خلال المنحة التي تم توقيعها مع الاتحاد الأوربي، ووزارة السياحة، واتحاد الغرف السياحية، والتي تستهدف تدريب 18 ألف من العاملين بالقطاع، مضيفا أن ما تم تدريبة نحو 16 ألف، منذ أبريل 2019، ومن المنتظر أن تنتهي المنحة بحلول أبريل القادم، مضيفا أنه منذ أغسطس الماضي وحتى الآن تم تدريب ما يزيد عن 4 آلاف عامل في القطاع في مجالات مختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك