رئيس المحكمة الدستورية: السيسي أول من نبّه العالم لخطورة الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


رئيس المحكمة الدستورية: السيسي أول من نبّه العالم لخطورة الإرهاب

المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا
المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:18 م

شدّد المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، على أهمية معرفة مبررات فرض حالة الطوارئ لإدارك أهمية إلغاء مد العمل بها.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" الذي يُقدمه الإعلامي نشأت الديهي، عبر شاشة "ten"، مساء الثلاثاء، أنّ ظروفًا معينة أجبرت الرئيس عبد الفتاح السسي لفرض حالة الطوارئ، تتمثل فيما تعرضت له الدولة من خطر داهم بسبب الإرهاب "الأسود وما تسببه فيه من وقف التنمية سواء تنمية البنية التحتية أو التنمية البشرية.

وأضاف أنّ الرئيس السيسي اضطر لفرض حالة الطوارئ؛ حماية لمصر ولشعبها، موضّحًا أن الرئيس السيسي هو أول من نبّه العالم أجمع إلى خطورة الإرهاب على التنمية ودعا دول العالم للتكاتف والتعاون فيما بينها للقضاء عليه.

وأشار إلى أنّ مصر تكبدت الكثير من الشهداء سواء من القوات المسلحة أو الشرطة في مواجهة الإرهاب، موضحًا أن الرئيس سار في خطين متوازيين في دحر الإرهاب عبر معارك شرسة، وفي الوقت نفسه اتجه إلى التنمية.

وأصدر الرئيس السيسي، مساء الاثنين، قرارًا بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال الرئيس عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معًا هذه اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".

وتابع: "إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار، ومعًا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك