رئيس البورصة: نشاط غير اعتيادي على مستوى الأوراق المالية بعد قرار إلغاء حالة الطوارئ - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


رئيس البورصة: نشاط غير اعتيادي على مستوى الأوراق المالية بعد قرار إلغاء حالة الطوارئ

الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية
الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:46 م

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن حالة الطوارئ التي شهدتها مصر لها مسبباتها، لافتًا إلى أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ التاريخي يعكس أمرين: استقرار مؤسسات الدولة نفسها والاستقرار في الوضع الأمني.

وأضاف فريد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن القرار له دوره على المستثمرين وبالأخص غير المقيمين أو المصريين، منوهًا إلى أن تلك الفئات تعتقد بتعرض الدولة لإشكاليات تتطلب مد حالة الطوارئ.

وأشار إلى أن الوصول إلى الاستقرار على مستوى الدولة أو الأمني والسياسات الاقتصادية أدى إلى نشاط غير اعتيادي على مستوى الأوراق المالية وخاصة الأوراق المالية ذات الأحجام الكبيرة المكونة للمؤشر «إيجي إكس 30».

وذكر رئيس البورصة، أن الأمر مقترن بأن المؤسسات غير المصرية تنوع الاستثمارات على مستوى الأوراق المالية بمختلف القطاعات الممثلة وتتمكن من الاستثمار، مضيفًا أن البعد السياسي والاقتصادي لقرار إلغاء منع حالة الطوارئ انعكس على مستوى أداء أسواق المال في بداية الجلسة اليوم.

ووسعت البورصة المصرية من مكاسبها في منتصف التعاملات، وصعد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 2.51%، ووصل إلى 11458.4 نقطة.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد ارتفعت في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث زاد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 1.52% عند مستوى 11348.2 نقطة، كما ارتفع المؤشر «إيجي إكس 100» بنسبة 00.33% عند مستوى 3334.57 نقطة، كما زاد المؤشر «إيجي إكس 70» بنسبة 0.02% عند مستوى 2346.49 نقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك