جولة جديدة من دوري الأبطال ونتائج وهمية لفحوصات كورونا في أسبوع أوروبي مثير - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

جولة جديدة من دوري الأبطال ونتائج وهمية لفحوصات كورونا في أسبوع أوروبي مثير

د ب أ
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 3:02 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 3:02 م

تنطلق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي تسببت النتائج الخاطئة لاختبارات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19في حالة من الإنزعاج.

دوري أبطال أوروبا

يستضيف يوفنتوس الإيطالي فريق برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي لازالت العينة الخاصة به في فحوص كورونا إيجابية، قد يغيب عن المباراة أمام غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيقطع حامل اللقب بايرن ميونخ الألماني مسافة طويلة إلى العاصمة الروسية موسكو لمواجهة فريق لوكوموتيف موسكو، فيما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ فريق ريال مدريد الإسباني، بينما يواجه أتالانتا الإيطالي ضيفه أياكس امستردام الهولندي.

الدوري الأوروبي.

يواجه باير ليفركوزن الألماني اسبوعا مزدحما حينما يواجه أوجسبورج في الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم الاثنين قبل أن يسافر للتشيك لمواجهة سلافيا براج في الدوري الأوروبي يوم الخميس.

وفي مواجهة رفيعة المستوى سيستضيف ريال سوسيداد الإسباني فريق نابولي الإيطالي، فيما تشهد تلك الجولة مشاركة أبطال أوروبا السابقين ميلان الإيطالي وسيلتك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي وريد ستار بلجراد الصربي.

عينات صحيحة أم خاطئة؟

تسببت النتائج الخاطئة في فحوص فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، في طرح تساؤلات من نوعية هل العينات الإيجابية تكون إيجابية بحق؟.

وقد تسببت نتيجة فحص خاطئة في غياب سيرجي جنابري مهاجم بايرن ميونخ عن مباراتين لفريقه، فيما يخطط فريق هايدنهايم (أحد أندية الدرجات الأدنى في ألمانيا) في اتخاذ خطوات قانونية وذلك بعد ستة نتائج خاطئة في فحوص كورونا.

وقد تواجه كرة القدم أزمة في حال قررت المعامل عدم قبول الفحوص بسبب الالتزامات الصحية المحتملة، حيث سيصبح من الصعب تلبية قواعد النظافة والسلامة في الملاعب.

سلسلة نتائج سلبية

لم يذق فريق شالكه طعم الفوز في (بوندسليجا) منذ يناير الماضي، أي منذ 21 مباراة مضت، ويحتل الفريق الآن المركز الثاني في أسوأ انطلاقة في تاريخ المسابقة، خلف تسمانيا برلين الذي لم يفز بأي مباراة من أصل 31 خاضها في موسم 1965/1966، وستكون المحاولة المقبلة لشالكه أمام فريق شتوتجارت يوم الجمعة المقبل.

المنافسة لازالت مستمرة

رغم أن معظم البلدان في عالم كرة القدم ، دخلت منافسات موسم 2020/2021، لكن المعارك المتبقية في الموسم السابق لازالت مستمرة في الكرة الاسكتلندية، حيث يشهد الاسبوع الجاري منافسات الدور قبل النهائي من كأس اسكتلندا 2020، والذي جرى تأجيله منذ أبريل الماضي، وتقام المباريات بدون حضور جماهيري في ملعب "هامبدن بارك"، حيث يواجه فريق هارتس نظيره هيبرنيان في ديربي مدينة إدنبرة، فيما يواصل سيلتك  سعيه للبطولة المحلية رقم 12 على التوالي حينما يواجه أبردين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك