غرفة تنسيقية الأحزاب: رصدنا كثافة تصويتية للنساء في وجه قبلي.. وزيادة إقبال الشباب في اليوم الثاني - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

غرفة تنسيقية الأحزاب: رصدنا كثافة تصويتية للنساء في وجه قبلي.. وزيادة إقبال الشباب في اليوم الثاني

أحمد بدراوي:
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:30 ص

الهيئة الوطنية للانتخابات حافظت على نزاهة الانتخابات باحترافية

قالت غرفة العمليات المركزية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمتابعة الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى، إن الكثافة التصويتية الملحوظة في انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى، كانت للسيدات خاصة في محافظات الوجه القبلي، كما شهد اليوم الثاني للتصويت ارتفاع ملحوظ في تصويت الشباب بمختلف المحافظات، ذاكرة أن مناطق حلايب وشلاتين شهدت تصويتًا مكثفًا خلال يومي التصويت.

وأضافت في بيانها الختامي اليوم، عن العملية الانتخابية على مدار يومين في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب التي جرت اليوم وأمس، في 14 محافظة، أن المخالفات الانتخابية التي رصدها متابعوها اقتصرت على كسر الصمت الانتخابي خارج مقار بعض اللجان، دون أن يؤثر ذلك على سير العملية الانتخابية ونزاهتها.

وأشارت، إلى أن تطبيق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات للحفاظ علي نزاهة العملية الانتخابية قد تم بشكل احترافي، في كل المحافظات دون مخالفات انتخابية مؤثرة علي سير العملية الانتخابية ونزاهتها.

كما أشادت، بالالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وقالت إنه كان لافتا ومشهود طوال التصويت، موضحة أن كل اللجان التي زارها متابعوها قد افتتحت أعمالها في تمام الـ 9 صباحا دون تأخير.

وأكدت أن متابعوها لمسوا تعاون القضاه رؤساء اللجان الانتخابية وتسهيلهم مهمة المتابعين الحاصلين علي تصاريح الهيئة الوطنية للانتخابات، سواء من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أو من منظمات المجتمع المدني المصرية والعربية والدولية والمجالس القومية كالمجلس القومي لحقوق الانسان والقومي للمرأة والقومي لشئون ذوي الاعاقة.

وأشادت التنسيقية، بالاجراءات والقرارات التي اتخذتها الهيئة الوطنية لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية والتي جاءت متفقة مع المعايير الدولية المنظمة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك