تقديرا لجهودهما.. بولندا تمنح خالد العناني وزاهي حواس وسام الاستحقاق - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

تقديرا لجهودهما.. بولندا تمنح خالد العناني وزاهي حواس وسام الاستحقاق

بولندا تمنح خالد العناني وزاهي حواس وسام الاستحقاق
بولندا تمنح خالد العناني وزاهي حواس وسام الاستحقاق
أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:47 ص

منحت الحكومة البولندية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور زاهي حواس عالم المصريات وسام الاستحقاق للحكومة البولندية وذلك في حفل كبير اُقيم بحديقة السفارة البولندية بالقاهرة.
وقام السفير ميهاو وابيندا، سفير دولة بولندا بالقاهرة، بتسليم الدكتور خالد العناني والدكتور زاهي حواس وسام الاستحقاق البولندي.
وأكد السفير البولندي، في كلمته، أن الدكتور خالد العناني والدكتور زاهي حواس مُنحا الوسام من أجل الجهود والإنجازات التي قاما بها في مجال علم الآثار والمساهمات البارزة في التعاون بين البلدين في مجال العمل الاثري والسياحي، مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال التعاون الأثري والسياحي.
من جانبه، أعرب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن سعادته باستحقاقه هذا الوسام من دولة بولندا، موجها الشكر لدولة بولندا حكومة وشعبا.
وأكد أن بولندا تربطها بمصر علاقات صداقة وتعاون قوية في جميع المجالات خاصة القطاع السياحي والأثري، حيث كانت من أولى البلاد التي قام بزيارتها بعد الفتح التدريجي إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.
و أشار الدكتور خالد العناني إلى التعاون الكبير بين مصر وبولندا في مجال الآثار حيث قام بافتتاح ڤيلا الطيور في كوم الدكة بالإسكندرية ومقصورة آمون رع بمعبد حتشبسوت بالاقصر وذلك بعد أعمال ترميمهما.
وقال إن بولندا من بين أفضل 10 أسواق مصدرة للسياحة لمصر، حيث استقبلت مصر أكثر من 400 ألف سائح بولندي في عام 2019، موضحا أنه مع استئناف الرحلات الدولية بعد فترة التوقف التي تسبب فيها فيروس كورونا ، وضعت بولندا مصر في منطقة السفر الخضراء واستؤنفت الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم في أغسطس الماضي.
وأشار عالم المصريات الدكتور زاهي حواس إلى التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال العمل الأثري وتدريب الاثريين، معربا عن سعادته وفخره لحصوله على هذا الوسام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك