فيديو.. هاشم الجارحي: الكوميديا أذواق مثل الطعام.. وسعداء بدخول فن الستاند أب مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

فيديو.. هاشم الجارحي: الكوميديا أذواق مثل الطعام.. وسعداء بدخول فن الستاند أب مصر

نور رشوان
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 4:03 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 5:26 م

أعرب هاشم الجارحي، مؤسس الحزب الكوميدي، عن سعادته بدخول فن «ستاند أب كوميدي» إلى مصر وانتشاره بشكل كبير، خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال الجارحي، في تصريحات لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، على فضائية «المحور»، مساء الأحد، إن الحزب الكوميدي هو أول كيان لـ«ستاند أب كوميدي» في مصر، مشيرًا إلى تأسيسه منذ عشر سنوات بهدفة التوعية بهذا الفن الجديد.

وأضاف أنه تربى في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه قرر أن يقدم هذا الفن في مصر باللغة العربية، من خلال عرض المواقف والقصص الشخصية التي يتعرض لها بشكل كوميدي.

وفيما يتعلق برأي الجمهور في هذا الفن، أوضح أن الكوميديا بشكل عام أذواق، مثلها مثل الطعام، مشيرًا إلى أن البعض يعجب بهذا النوع من الفن والبعض الآخر لا يعجب به.

ومن جهته، قال وليد خيري، أحد أعضاء الحزب الكوميدي، إن هناك فرق بين المونولوجست والستاند أب كوميديان، موضحًا أن الأول كان معه فريق كامل وآلات عزف وغناء، أم الثاني فيصعد على المسرح بالميكرفون فقط للحديث عن موضوع أو موقف معين.

وأضاف أنه يكتب ما يقدمه من موضوعات ومواقف بنفسه؛ حتى يتم تصديقه بشكل أكبر.

وتعليقًا على غضب البعض من هذا النوع من الفن، أوضح أن الموضوع يتوقف على المتلقي وما إذا كان الموضوع مناسب له ولميوله أم لا، مضيفًا أن هناك موضوعات معينة لا يفضل الاقتراب منها؛ نظرًا لحساسيتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك