توقعات بوصول سعر الطرح العام الأولي لسهم بورشه إلى الحد الأقصى للنطاق السعري - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


توقعات بوصول سعر الطرح العام الأولي لسهم بورشه إلى الحد الأقصى للنطاق السعري

د ب ا
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 9:33 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 9:33 م

من المتوقع أن تحدد مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات سعر الاكتتاب في الطرح العام الأولي لأسهم شركة السيارات الرياضية الفارهة بورشه  بالحد الأقصى للنطاق السعري للطرح  وهو ما يشير إلى قوة الطلب على السهم، لتصل حصيلة الطرح العام الأولي إلى 4ر9 مليار يورو (1ر9 مليار دولار).

وبحسب الشروط التي اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء، فإن المستثمرين الذين قدموا طلبات لشراء أسهم بورشه بأقل من 50ر82 يورو للسهم الواحد قد لا يحصلوا على الأسهم. كما تشير المؤشرات إلى تجاوز حجم الاكتتاب حجم الطرح  رغم اضطراب أسواق المال وتزايد المخاوف من الركود الاقتصادي.

يذكر أن النطاق السعري لطرح أسهم بورشه يتراوح بين 50ر76 و50ر82 يورو للسهم الواحد، لتصل القيمة السوقية للشركة ككل إلى 75 مليار يورو.

ومن المتوقع إعلان السعر النهائي للطرح مع غلق باب الاكتتاب يوم الأربعاء المقبل، على أن يبدأ تداول السهم في البورصة في اليوم التالي.

وتلقت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات طلبات اكتتاب في الطرح العام الأولي لأسهم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة بورشه  بقيمة 4ر9 مليار يورو (4ر9 مليار دولار)  خلال ساعات من بدء تلقي طلبات الشراء يوم الثلاثاء الماضي

ومن المقرر استمرار تلقي طلبات الاكتتاب حتى يوم 28 أيلول/سبتمبر الحالي بمشاركة مستثمرين من ألمانيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا. وتعهد جهاز الاستثمار القطري وصندوق الثروة السيادي النرويجي وشركة تي رو برايس  والقابضة الإماراتية  معا بالاكتتاب بما يصل بحوالي 7ر3 مليار يورو في الطرح العام الأولي.

ومن المنتظر أن يكون طرح سهم بورشه في البورصة الأكبر في أوروبا منذ طرح أسهم شركة تجارة المعادن جلينكور  التي جمعت حوالي 10 مليارات دولار خلال الطرح العام الأولي في لندن عام 2011.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك