الإسكندرية السينمائي يحتفي بفوز حنان مطاوع بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان الأمل - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

الإسكندرية السينمائي يحتفي بفوز حنان مطاوع بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان الأمل

حنان مطاوع
حنان مطاوع

نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:12 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:12 م
نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ندوة تكريم للفنانة حنان مطاوع، حيث حصلت على جائزة أحسن فنانة للعام الماضي من مهرجان الأمل بالسويد، والذي تم تنظيمه أون لاين برئاسة فادي اللوند، ومدير المهرجان د.خالد الزدجالى والناقدة ميرفت عمر.

وقالت إلهام شاهين إن حنان مطاوع قامة كبيرة وفنانة من العيار الثقيل، وواجهة مشرفة لمصر وخير سفير لنا في الخارج، مضيفة: "لا بد أن نفتخر بها، فهي فنانة تستحق كل التقدير، فنانة مجتهدة ومتطورة وكل يوم تقدم لنا جديدا في مسيرتها الفنية".

ومن ناحيته، أوضح خالد الزدجالي، مدير المهرجان، أن لجنة التحكيم كانت برئاسة الأمير أباظة، وكان التحدي كبير فأغلب الأعمال المقدمة أجنبية وعددها كبير، ولذلك خبر فوز حنان مطاوع بالجائزة أسعدنا بشكل غير عادي لأننا شعرنا بانتصار للعروبة بشكل عام.

وأشار الأمير أباظة، رئيس لجنة تحكيم مهرجان الأمل، إلى أن حنان مطاوع شاركت بفيلمها "قابل للكسر" الذي حصدت عنه جائزة أحسن ممثلة من المهرجان، لذلك أصريت أن نعيد اعتبارها في دورة هذا العام ونقيم لها احتفالا خاصا ونسلمها الجائزة وسط محبيها وأصدقائها فقد قدمت في العمل دور غير عادي.

ومن جانبها، وجهت حنان مطاوع الشكر لإدارة المهرجان الذي تعتز به وله مكانة خاصة في قلبها، ففي إحدى المرات كانت عروس وعضو لجنة تحكيم في إحدى مسابقات المهرجان في نفس الوقت، لذلك فتكريمها من خلاله يحمل لها الكثير.

وقالت الناقدة ميرفت عمر إنه كان من المفترض أن تتسلم حنان مطاوع الجائزة في ستوكهولم، لكن ظروف كورونا حرمتنا من التواجد، ولذلك كان من الضروري الاحتفال بها في مصر فهي فنانة تستحق الكثير من التكريم لما تقدمة من مغذى هادف لأعمالها بشكل عام.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك