وزيرة التخطيط: الصندوق السيادي هدفه تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزيرة التخطيط: الصندوق السيادي هدفه تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص

هالة السعيد
هالة السعيد
هديل هلال:
نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:05 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:05 م
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن صندوق مصر السيادي أحد الأذرع الاستثمارية للدولة، لافتة إلى أنه كيان يساعد في تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص، وتعظيم العائد على أصول الدولة غير المستغلة.

وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن الصندوق يستهدف تطوير أصول الدولة غير المستغلة والحفاظ عليها بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدة أن مصر غنية بالأصول.

وأشارت إلى أن الصندوق يحول الأصول غير المستغلة إلى منتج وفرصة استثمارية من خلال دراسة البدائل المختلفة، مستشهدة بدراسة مجمع التحرير وأرض باب العزب ومعرفة الفرص الاستثمارية لها وطرحها للشراكة مع القطاع الخاص.

وذكرت وزيرة التخطيط أن الصندوق درس مجمع التحرير والكثافة المرورية حوله والسعة الفندقية واحتياجات المنطقة؛ من أجل طرح الدراسات والكيان على القطاع الخاص لتطويره بالشراكة مع الحكومة.

ولفتت إلى أن الصندوق درس تجارب العالم لتحويل المناطق الأثرية غير المستغلة إلى مناطق للإبداع والابتكار، قائلة إن منطقة «باب العزب» ستكون مماثلة ومكانًا متاحًا للشباب للدمج بين التطوير والابتكار والتاريخ.

وأكدت أن مصر تتسم بامتلاك مناطق تاريخية من الممكن تحويلها لمناطق إبداع والترويج للحرف المختلفة وعمل ندوات بها كما يحدث في بريطانيا وإيطاليا، مضيفة أن الصندوق استعان بـ7 مكاتب استشارية لدراسة منطقة باب العزب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك