ضرائب البلوجرز واليوتيوبرز.. عمرو أديب متعجبا: مبنحاسبش يوتيوب ليه؟ - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

ضرائب البلوجرز واليوتيوبرز.. عمرو أديب متعجبا: مبنحاسبش يوتيوب ليه؟

عمرو أديب
عمرو أديب
هديل هلال
نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 10:55 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 10:55 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن له ملاحظتين على قرار فرض الضرائب على البلوجرز واليوتيوبرز، لافتًا إلى أن الأولى ترتبط بسبب عدم فرض الدولة لضرائب على مواقع التواصل نفسها.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن بعض الدول شهدت معارك بين المسؤولين ومواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب فرض ضرائب عليها، موضحًا أن تلك الشركات تبيع إعلانات داخليًا.

وتابع: «مبنحاسبش يوتيوب ليه؟ هناك خناقات في الدول وصلت لمرحلة إنهم قالوا لأصحاب تلك المواقع لو مش عاجبك إمشي»، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لا يطلب إعفاء اليوتيوبرز والبلوجرز من الضرائب.

وأوضح أن الملاحظة الثانية مرتبطة بدفع أي شخص في مصر لضرائب تتراوح ما بين 20% إلى 22%، مضيفًا: «لماذا لا يدفع 20% مثلي؟ هذا الأمر غير دستوري في حال التعامل معه كمشروع صغير لأن بعض الأخبار المنشورة تفيد بأن بعض اليوتيوبرز يتراوح أجرهم ما بين 2.5 مليون دولار إلى 10 ملايين، هل هذا مشروع صغير ومتوسط؟».

وتساءل عن الإيرادات التي يحققها مطربو المهرجانات والفنانون من خلال الفيديوهات التي يبثونها على مواقع التواصل، مستطردًا: «إذا كان حسن وزينب بياخدوا 1.5 مليون دولار في السنة عمرو دياب وحماقي بيجيبوا كام؟ لو مكاسبهم حقيقية مينفعش يتحاسبوا مشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومش عارف ليه دلوقتي باصين لي في القرش؟».

وقال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز) عليهم التوجه لمأمورية ضرائب الدخل؛ لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال عام من تاريخ مزاولة النشاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك