وزير الخارجية: تناولت ملف سد النهضة وليبيا مع أمين الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزير الخارجية: تناولت ملف سد النهضة وليبيا مع أمين الأمم المتحدة

سامح شكري
سامح شكري
هديل هلال
نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:17 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:17 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يحرص على التنسيق مع مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، في العديد من القضايا الإقليمية، لافتًا إلى أن لقائه مع «جوتيريش» تناول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ومستقبل عمل المنظمة.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن اللقاء كان فرصة للتشاور حول التطورات في ليبيا، والمستجدات في ملف سد النهضة بعد صدور البيان الرئاسي عن مجلس الأمن.

وأشار إلى أن اللقاء تناول الأوضاع في سوريا واليمن والجهود للتحضير لمؤتمر المناخ، قائلًا إن أعمال الجمعية العامة تتيح فرصة لطرح رؤية مصر في التطورات الدولية وهو ما ظهر في خطاب الرئيس السيسي الذي ألقاه خلال الاجتماع على المستوى الرئاسي.

وذكر وزير الخارجية أن خطاب الرئيس تناول التحديات والرؤية المستقبلية باعتبار ما تعرض له العالم في الآونة الأخيرة لجائحة كورونا، مضيفًا أن الجائحة تؤكد أن البشرية عليها أن تبتعد عن الصراع وتعلم أن التعاون والعمل المشترك الوسيلة لاستمرار تناول القضايا التي تؤثر على البشرية جمعاء.

وأوضح أن خطاب الرئيس تناول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام وفي مقدمتها القضية الفلسطيني، مشيرًا إلى أن وجوده في نيويورك كان فرصة للقاء وزراء الخارجية المشاركين دائمي العضوية في مجلس الأمن ما عدا الصين.

وتابع أنه عقد لقاءات مع دول الاتحاد الأوروبي وإفريقيا والمهتمين بالقضية الليبية، متابعًا: «كانت فرصة لاستعراض رؤية مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية وتناول العلاقات الثنائية مع شركاء مصر الدوليين».

ولفت إلى أن اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية السوري فيصل المقداد، استهدف التعرف على الرؤية السورية؛ للوصول إلى حل الأزمة والخروج منها؛ لتحقيق مصلحة الشعب السوري الشقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك