سفراء الدول الأجنبية في مصر يشيدون بجمال تصميم مسجد الصحابة في شرم الشيخ - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

سفراء الدول الأجنبية في مصر يشيدون بجمال تصميم مسجد الصحابة في شرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:16 ص | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:16 ص

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن وزير السياحة والآثار و 30 سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية بمصر، زاروا مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري بشرم الشيخ، على هامش زيارتهم للمدينة لإطلاق حملة الترويج السياحي للمحميات الطبيعية "Eco Egypt".

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن وفد السفراء الأجانب أشادوا بروعة التصميم المعماري للمسجد، وما يحتويه من مركز ثقافي يضم شاشات عرض تساعد السائحين، وزوار المدينة في الاستعلام والتعرف على المقاصد والمعالم السياحية بها، وطرق الوصول إليها، وأيضًا الفنادق والمزارات وأرقام الاستعلامات الخاصة بها، بالإضافة للأرقام الهامة مثل الإسعاف، وشرطة السياحة بجميع لغات العالم.

وأضاف أن الوفد أعربوا عن سعادتهم بتواجدهم بمدينة شرم الشيخ، وما تتمتع به من تنوع المقاصد السياحية المختلفة.

وأوضح أن مسجد الصحابة أصبح أحد أهم المزارات السياحية بالمدينة، ويعد ثاني أكبر مسجد بمدينة شرم الشيخ، أقيم على مساحة 3 آلاف متر، ويحتوى على مئذنتين تبلع ارتفاعهما 76 مترًا، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلي.

ويضم مكتبة ضخمة تحتوي على العديد من الكتب والمطبوعات بلغات مختلفة للتعريف بهوية الدين الإسلامي، وسمات وأخلاق النبي محمد وسماحة الإسلام الذي ينبذ العنف، إضافة إلى اسطوانات مدمجة بالعديد من اللغات عن تفسير القرآن الكريم، وشاشة كبيرة توضح باللغة الإنجليزية تفسير بعض الآيات القرآنية عن الطهارة وكيفية الوضوء الصحيح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك