غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب تمهيدا لإعلان كشوف المرشحين - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب تمهيدا لإعلان كشوف المرشحين

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات
محمد نابليون:
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 3:15 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 3:15 م

أغلقت لجان متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي طلبات الترشح، بـ٢٩ محكمة ابتدائية أبوابها، باب الترشح فى انتخابات مجلس النواب الجديد بحلول الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت.

ومن المقرر وفقاً للجدول الزمني لإجراء الانتخابات، المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات، أن يتم في الفترة ما بين غدا الأحد إلى الثلاثاء المقبل، إعلان كشوف المرشحين ورموزهم سواء على المقاعد الفردية أو بنظام القوائم ونشرها بجريدتين قوميتين واسعتي الانتشار.

كما تبدأ بالتزامن مع ذلك عملية تسجيل المصريين المقيمين بالخارج التسجيل على الموقع الإلكتروني للهيئة اعتبارا من يوم غدا الأحد الموافق ٢٧ سبتمبر الجاري وحتى يوم السبت الموافق ١٠ أكتوبر المقبل، وكذلك طباعة استمارات الانتخاب يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين ١٩ و٢٠ أكتوبر المقبل بالنسبة للمرحلة الأولى، ويومي ٢٢ و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠ بالنسبة للمرحلة الثانية، تمهيدا للتصويت وإرسالها بالبريد لمقرالبعثة الدبلوماسية التابعين لها.

وفي السياق ذاته، تبدأ محاكم القضاء الإداري في تلقي الطعون الانتخابية سواء التي تطالب باستبعاد مرشحين أو الطعن على قرار استبعاد آخرين، بمختلف محافظات الجمهورية من يوم الأربعاء المقبل الموافق ٣٠ سبتمبر وتستمر حتى الجمعة ٢ أكتوبر، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم الإثنين الموافق 5 أكتوبر.

يذكر أن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 52 لسنة 2020 بشأن دعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم فى قاعدة البيانات للتصويت فى انتخابات مجلس النواب، ستجرى بموحبه الانتخابات على مرحلتين.

ونص القرار على أن تجري عملية الانتخابات فى المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك أيام 21 و22 و23 أكتوبر فى الخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر فى الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.

ووفقا للقرار تجرى عملية الانتخاب فى المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومى 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر فى الداخل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك