قبل الانتخابات.. جمهوريون على قائمة مؤيدي بايدن - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

قبل الانتخابات.. جمهوريون على قائمة مؤيدي بايدن

محمد حسين
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 5:47 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 5:47 م

شهر ونصف يفصل الناخبين الأمريكيين عن التوجه لمراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد لبلادهم، أو التمديد للرئيس الحالي لولاية رئاسية جديدة.

ومن أبرز المحددات التي تحكم توجه الناخب لمرشح على حساب آخر هي الانتماء الحزبي، فاللون الأزرق (شعار الحزب الديمقراطي) أو الأحمر (شعار الحزب الجمهوري) يمثلان بوصلة الناخب الأمريكي.

ولكن ليس دائما ما يحدث ذلك، فهناك من يقيم المرشح على شخصية من حيث مواقفه آرائه، ويكون حينها التصويت غير مرهون بولائك الحزبي.

ولا يقتصر الأمر على المواطن العادي، بل يمتد للنخب السياسية، ويتضح ذلك من الانتخابات الحالية، والتي تسارع عدد من الجمهوريين لإعلان دعمهم للمرشح الديمقراطي جو بايدن، تعبيرًا عن رفضهم لبعض من مواقف وسياسات الرئيس الحالي دونالد ترامب، ونشر تقرير لموقع "يو إس آيه توداي" تقرير أظهر عدداً من أبرز هؤلاء الجمهوريون:

1-كولن بول

وزير الخارجية السابق في إدارة جورج بوش الابن، أعلن عن دعمه للمرشح الديموقراطي جو بايدن، وجاء ذلك، في الليلة الثانية من المؤتمر الوطني الديمقراطي، قائلاً إن بايدن "سيكون رئيسًا سنفتخر جميعًا بتحيته"

متابعاً: "مع وجود جو بايدن في البيت الأبيض، لن تشك أبدًا في أنه سيقف مع أصدقائنا ويقف في وجه خصومنا، وليس العكس أبدًا، ولن يتملق الطغاة والمستبدين".

2-مايلز تايلور

ويعد تايلور هو أحد كبار المسؤولين السابقين في إدارة ترامب؛ إذ شغل منصب رئيس أركان وزيرة الأمن الداخلي السابقة كيرستين نيلسن حتى مغادرته في عام 2019.

ظهر تيلور، في مقطع فيديو من إنتاج حزب الناخبين الجمهوريين ضد ترامب، قائلاً إن ما رآه من ترامب "كان مرعبًا"

وأكمل تايلور في الفيديو، "بالنظر إلى ما خبرته في الإدارة، "يجب أن أدعم جو بايدن لمنصب الرئيس.

واختتم: "على الرغم من أنني لست ديمقراطيًا، على الرغم من أنني لا أوافق على القضايا الرئيسية، فأنا واثق من أن جو بايدن سيحمي البلاد وأنا واثق من أنه لن يرتكب نفس أخطاء هذا الرئيس".

3- جيمس ماتيس

هاجم ماتيس وزير الدفاع السابق في إدارة ترامب، رئيسه في يونيو ووصف وجوده بأنه تهديدًا للديمقراطية الأمريكية، وذلك بعد قرار إخلاء المتظاهرين بالقوة من حديقة أمام البيت الأبيض حتى يتمكن ترامب من السير في الشارع والتقاط الكتاب المقدس أمام كنيسة تاريخية .

وكتب: "دونالد ترامب هو أول رئيس في حياتي لا يحاول توحيد الشعب الأمريكي - ولا يتظاهر بالمحاولة. وبدلاً من ذلك يحاول تقسيمنا".، وذلك وفقاً لموقع " يو إس أيه توداي"

4-جون وارنر

أعلن السيناتور جون وارنر،والذي كان جمهوريًا لمدة خمس فترات من ولاية فرجينيا ، أنه سيصوت لبايدن على ترامب في، وقال "نحن لا نجازف كما فعلنا في الانتخابات الماضية"

5-ليزا موركوفسكي

كذلك أعلنت السيناتور الجمهورية، ليزا ماركوفسكي، أنها لن تصوت للرئيس ترامب كما فعلت سابقاً في الانتخابات الماضية، مبدية عدم توافقها مع غالبية سياسياته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك